شهيدة و100 جريح برصاص الاحتلال بمسيرات العودة في غزة

فريق التحرير1 يونيو 2018آخر تحديث :
شابة فلسطينية ترفع علم بلادها بين سحب الدخان في مسيرات العودة في غزة 1/6/2018 – حرية برس

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهدت الشابة المسعفة “رزان أشرف النجار” 21 عاماً برصاص الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة قرب السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” لحرية برس: أن المسعفة المتطوعة “رزان أشرف النجار” والتي تبلغ من العمر 21 عاماً استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 100 فلسطيني بجراح مختلفة بين الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع منهم 40 إصابة بالرصاص الحي مع انطلاق الجمعة العاشرة من مسيرات العودة، والتي حملت اسم “من غزة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك”.

وأطلقت “الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار” وهي الجهة المشرفة على مسيرات العودة، على الجمعة العاشرة اسم “من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك”، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الفعاليات التي ستنطلق اليوم في القطاع، وفي مدينة حيفا في الأراضي المحتلة عام 1948.

وشارك الألاف من المتظاهرين الفلسطينيين في مسيرات العودة على طول السياج الحدودي لقطاع غزة، حيث تمكن عدد من الشبان الفلسطينيين من إزالة أجزاء من السلك الشائك على الحدود الشرقية لمدينة غزة وخانيونس جنوب قطاع غزة بالإضافة إلى إشعال العديد من الإطارات المطاطية وإطلاق عدد من الطائرات الحارقة بإتجاه الأراضي المحتلة عام 1948م.

للمزيد من الصور حول: (بإصرار وهمة.. تتجدد مسيرات العودة بغزة)

وانطلقت المسيرات في قطاع غزة يوم 30 آذار/مارس الماضي تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، حيث تم تدشين العديد من المخيمات على مقربة من السياج الفاصل بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن الحصيلة الأولية لمسيرات العودة حسب ما أورته وزارة الصحة بغزة مؤخراً، ارتفع فيها عدد شهداء مسيرات العودة في قطاع غزة إلى 119 شهيداً، وأكثر من 13 ألف مصاب بجراح مختلفة، بينهم 330 حالتهم “خطيرة” خلال مواجهات مسيرات العودة على حدود غزة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل