القمامة تغزو شوارع السويداء ومخاوف من انتشار الأوبئة

محليات
فريق التحرير1 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
34162898 386609535176673 3787904264488091648 n - حرية برس Horrya press
يتخوف الأهالي من تبعية تراكم القمامة والأوساخ في الشوارع، محذرين من مخاطر صحية وأوبئة – تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

تنتشر القمامة والأوساخ في شوارع مدينة السويداء وبعض القرى المحاذية للمدينة، رغم الشكاوى العديدة التي يقدمها الأهالي إلى البلديات إلا أن الوضع الخدمي لم يطرأ عليه أي تغيير نحو الأفضل.

ويقول ’’أكرم جمول‘‘ أحد أبناء السويداء بحديثه لحرية برس: ’’إن البلديات ومجلس المدينة هم أساس التقصير الواضح في تقديم الخدمات‘‘، مشيراً إلى أن الأهالي تقدموا بعشرات الشكاوى مطالبين البلديات بجمع القمامة والأوساخ من شوارع المدينة.

كما يتخوف العديد من الأهالي من تبعية تراكم القمامة والأوساخ في الشوارع، محذرين من مخاطر صحية وأمراض قد تنتشر وتتحول لأوبئة جراء ذلك، في حين يحمل بعض أهالي السوايداء المسؤولية الكاملة لسكان المدينة.

من جهته، يوّضح ’’أحمد كرباج‘‘ وهو طبيب من السويداء في قوله لحرية برس: ’’لا يقتصر التقصير على البلدية وحسب، بل يطال الأهالي أيضاً، إذ أنهم يقومون برمي القمامة بعيداً عن الحاويات المخصصة لها، وهذا ما يؤدي بدوره إلى اتساخ شوارع المدينة‘‘.

وأضاف ’’كرباج‘‘ قائلاً: ’’إن لتراكم القمامة واتساخ الشوارع أثار سلبية كثيرة، قد تؤدي إلى انتشار الأمراض، إضافة إلى التغيير في المناظر الحضارية بقلب مدينة السويداء‘‘.

يشار إلى أن العديد من الحملات التطوعية التي أطلقها الأهالي، قامت بتنظيف شوارع المدينة وغرس الأشجار وإضافة رسومات على حاويات القمامة، في مبادرات طوعية أطلقت معظمها على موقع التواصل الإجتماعي ’’فيسبوك‘‘.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة