ماكرون يحتج على رسوم ترامب ويتوعد برد أوروبي

فريق التحرير1 يونيو 2018آخر تحديث :
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال قمة مجموعة العشرين في 7 يوليو 2017 في هامبورغ – AFP via Getty Images

أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الامريكي دونالد ترامب في اتصال هاتفي ليل الخميس بأن قراره فرض رسوم على استيراد الصلب والألمنيوم من الاتحاد الأوروبي “غير شرعي” و”خطأ”، مشدداً على أن الاتحاد الاوروبي سيرد على قرار ترامب “بطريقة حازمة ومتناسبة” بحسب بيان صادر عن الإليزيه.

كما وجه الرئيس الفرنسي دعوة لترامب إلى المشاركة في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والصين واليابان من أجل تعزيز قواعد منظمة التجارة العالمية، وفق الإليزيه الذي لم يُحدد ما كان رد ترامب.

وفي وقت سابق قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير الخميس أن فرنسا لن تتفاوض “تحت الضغط” مع الولايات المتحدة في شأن الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وصرح لو مير للصحافة في مونريال قبل وصوله الى ويستلر (كندا) حيث سيشارك في اجتماع مجموعة السبع “نحن نرفض التفاوض تحت الضغط. لقد التقيت صباح اليوم (وزير التجارة الامريكي) ويلبر روس وأوضحت له أن دول الاتحاد الأوروبي لن توافق أبداً على التفاوض تحت الضغط”.

وشدد على أن الأوروبيين لا يستطيعون فهم مثل هذا القرار الأمريكي ضد “الحلفاء المقربين”.

وأضاف “نعتقد بشكل راسخ أن القرار الذي اتخذته الإدارة الامريكية غير مقبول (…)، غير مبرر، وستكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل