الشرطة الحرة تبدأ مهامها في عفرين

محليات
فريق التحرير26 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
33398268 388311948318955 4065691225796116480 n copy - حرية برس Horrya press
عناصر الشرطة في مدينة عفرين يستلمون مهامهم في حماية المدينة – عدسة: عمران الدوماني – حرية برس©
عمران الدوماني – حرية برس:
شرعت قوات الشرطة الحرة بالانتشار في كامل مدينة عفرين شمالي حلب، اليوم الجمعة وبدأ العناصر باستلام مهامهم لضمان حماية المدنيين في المدينة وأريافها عقب تخريجهم من دورة تدريبية أقيمت في وقت سابق في تركيا.
وانتشر مئات العناصر في المدينة ووزعت مهامهم باستلام الحواجز والمباني الحكومية من فصائل الجيش الحر إضافة لملاحقة ما تبقى من الخلايا التابعة لتنطيم PKK.
وأفاد قائد الشرطة اللواء “عبد الرزاق أصلان اللاز” لحرية برس: أن “مهام الشرطة ستقوم على إدارة شؤون الأهالي في المدينة وتلقي الشكاوي وحفظ الأمن قدر المستطاع.
وأضاف “اللاز” أنه تم تخريج قرابة 620 شرطياً في التاسع من الشهر الجاري، ضمن دورة أعدتها قوات الشرطة والأمن العام الوطني للعمل في المدينة عقب تلقيهم التدريبات في الأراضي التركية.
وبحسب “اللاز ” فإن العناصر خضعوا لدورات تأهيلية وإعدادية مكثّفة لمدة تجاوزت الشهر بمساعدة الأتراك داخل المدارس البوليسية التركية وشملت كافة الإختصاصات التقليدية والمعهودة بالإضافة لمكافحة الإرهاب والتعامل مع المفخخة والمتفجرات.
يذكر أن قوات الجيش السوري الحر وقوات من الجيش التركي نجحت في السيطرة على منطقة عفرين بشكل كامل في 24 آذار من العام الجاري، في إطار عملية “غصن الزيتون”.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة