قوات الأسد تقصف شمالي السويداء غداة جلب تنظيم “داعش”

فريق التحرير22 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
33128412 1221464114622857 2524509436454633472 n 1 - حرية برس Horrya press
صاروخ من نوع “أرض-أرض” أطلقته قوات الأسد من مواقعها في “الفوج 405” الواقع بين بلدتي “المجدل” و”كفر اللحف” غربي السويداء، سقط على مقربة من قرية “الجنينة” شمال شرقي المدينة – وسائل التواصل الاجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

استهدفت قوات الأسد بصاروخ من نوع “أرض-أرض” اليوم الثلاثاء ريف السويداء الشمالي الشرقي، أطلقته من إحدى قطعها العسكرية المتمركزة غربي السويداء، بعد وصول قافلة تقل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى المنطقة قادمين من مخيم اليرموك باتفاق مع قوات الأسد، كما عثر على جثة أحد أبناء المحافظة مقتولاً جنوبي المدينة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: بسقوط صاروخ من نوع “أرض-أرض” أطلقته قوات الأسد من مواقعها في “الفوج 405” الواقع بين بلدتي “المجدل” و”كفر اللحف” غربي السويداء، سقط على مقربة من قرية “الجنينة” شمال شرقي المدينة.

ونفت المصادر وقوع أي إصابات جراء سقوط الصاروخ، ويأتي ذلك بعد يوم من وصول قافلة تقل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بمرافقة من قوات الأسد إلى منطقتي “الأشرفية” و “العورة” شمال شرقي مدينة السويداء قادمة من منطقة “الحجر الأسود” جنوبي دمشق، بموجب اتفاقية بين التنظيم وقوات الأسد قضت بخروج مقاتلي التنظيم نحو ريف السويداء وعائلاتهم نحو قلعة المضيق غربي حماة.

وفي سياق آخر عثر أهالي محافظة السويداء صباح اليوم الثلاثاء على جثة “مفيد أبو فاعور” داخل سيارته المركونة بالقرب من قرية “العفينة” جنوبي السويداء.

وقالت مصادر محلية لحرية برس: أن “أبو فاعور” ينحدر من قرية “المجيمر” جنوبي مدينة السويداء، ويبلغ من العمر 50 عاماً، قتل جراء تعرضه لطلق ناري في الرأس من قبل مجهولين.

يشار أن محافظة السويداء تشهد حالة من التوتر والقلق بعد قافلة تقل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى شرق المحافظة، إضافة إلى استمرار الانفلات الأمني وأعمال القتل والخطف والسرقة في المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة