شهداء ومئات الجرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي في غزة

فريق التحرير14 مايو 2018آخر تحديث :

 

متظاهرون فلسطينيون ضمن مسيرات العودة على الحدود الشرقية لغزة – عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©


غزة – حرية برس:

استشهد 28 فلسطينياً وأصيب أكثر من 1500 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية والجنوبية لقطاع غزة، ضمن مسيرات العودة الكبرى.

وأفاد مراسل حرية برس في غزة “فارس أبو شيحة” أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين، ما أسفر عن استشهاد 28 فلسطينياً بينهم طفل، بالإضافة إلى إصابة المئات بينهم عشرات الحالات الخطرة، وقد تم نقلهم إلى مستشفيات القطاع والنقاط الطبية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.”أشرف القدرة” على حسابه الشخصي في الفيسبوك: أن 28 فلسطينياً استشهدوا، فيما أصيب 1500 آخرين بجروح مختلفة بينهم نساء وأطفال و8 صحفيين.

وأوضح ’’القدرة‘‘ أن إجمالي عدد الإصابات خلال المواجهات بلغ 1500 مصاباً بينهم 50 حالة متفاوتة مابين الخطيرة جداً والحرجة، وشكلت الإصابة بالرصاص الحي النسبة الأكبر بين الحالات من بينها 32 إصابة مباشرة في الرقبة والرأس، بينما بلغت عدد حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع نحو 320 حالة.

وقد استطاع عدد من الشبان الفلسطيين الثائرين اجتياز الحدود جنوبي غزة، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفتهم بالرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى.

كما أطلقت طائرات إسرائيلية مسيرة القنابل الغازية بشكل كثيف على المتظاهرين، والقنابل الحارقة على خيام العودة متسببة بأضرار مادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل