أكثر من 274 ألف طالب يخوضون الامتحانات في إدلب

2018-05-14T00:01:46+03:00
2018-11-22T23:27:30+02:00
محليات
فريق التحرير14 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
IMG 9092 copy - حرية برس Horrya press
امتحانات طلاب التعليم الأساسي في مدرسة بناة الأجيال في حزانو شمالي 13/5/2018 – صور حصلت عليها حرية برس من إدارة المدرسة

عائشة صبري – حرية برس:

يخوض آلاف الطلاب في محافظة إدلب الامتحانات السنوية، والتي بدأت في الـ8 من الشهر الحالي، وتنتهي في السادس عشر من الشهر ذاته، بالتزامن مع استمرار موجة الاغتيالات والفلتان الأمان في المحافظة لليوم الثامن عشر على التوالي، رغم التشديدات الأمنية المعلنة.

وقال الأستاذ “عمار الأحمد” رئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب لحرية برس: أن عدد المدارس التي تجري فيها العملية الامتحانية في مرحلة التعليم الأساسي (ابتدائي وإعدادي)، بلغ ٩١٦ مدرسة، وعدد الطلاب بشكل تقديري نحو ٢٧٤ ألف و٣١٨ طالباً وطالبة، عدا طلاب شهادة التعليم الأساسي، بينما بلغ عدد طلاب المرحلة الثانوية “١٨” ألف طالب وطالبة بعدد مدارس ثانوية “١٦٩” مدرسةً.

وحول آلية عمل التربية أوضح “الأحمد” أنها تتمثل بإشراف ومتابعة من قبل دائرة التعليم الأساسي، وأعضاء المجمعات والموجهين عبر جولات منظمة، ووضع الأسئلة الموحدة لبعض الصفوف والاطلاع على كيفية تصحيح المواد وتدقيق عينات منها، مشيراً إلى أن موجة الاغتيالات الأخيرة التي تعصف بالمحافظة، أثرت على نفسية الطلاب لكن بشكل بسيط ومحدود.

وفي مدرسة “جيل المستقبل” الخاصة في بلدة “حزانو” شمالي إدلب، تحدّث المدير العام للمدرسة الأستاذ “عبد الباسط حبلص” لحرية برس: عن “إقبال جيد وتفاؤل بهمة عالية للطلاب منذ اليوم الأول من أجواء الامتحانات، حيث تم التجهيز لأعمال الامتحانات بشكل مسبق وجيد حرصاً على راحة الطلاب ضمن قاعات نموذجية، وقوائم اسمية للامتحانات وجميعها كانت معاييراً ممتازة، كما تم تأمين وسائل النقل للوصول قبل الامتحانات للهدوء النفسي بموعد ربع ساعة، أو نصف ساعة.

أما بالنسبة لموضوع الأسئلة، فأوضح “حبلص” أنه تم وضعها مع سلم التصحيح من قبل الأساتذة بشكل سري تام بانتقاء وتميز وبتقنية عالية تريح الطلاب، وقال: أن رئيس مركز توجيه “معرة مصرين” التربوي أجرى جولة في المدرسة مع بعض الموجهين الاختصاصيين، وأبدى إعجابه بالتنظيم والمراقبة والاهتمام من قبل الكادر التعليمي والإداري.

مضيفاً: أن أعمال الامتحان في اليوم الأول، انتهت دون أي مشاكل أو اعتراضات، ولدى أسئلة الطلاب عن الإجابات، كانت طيّبة وممتازة، والجميع توقع علامات تامة في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، فالمدرسة قسمين ذكور وإناث، وبداومين صباحي لطلاب الابتدائي، ومسائي لطلاب الإعدادي والثانوي.

ومن جهته، أشار الأستاذ “فادي زكور” مدير الفوج الأول (الابتدائي) لـ”حرية برس” إلى تجهيز برنامج للمراقبة، لهذه الامتحانات، بشكل نموذجي ومطابق لمعايير الامتحانات الوزارية للشهادات، وذلك حرصاً على راحة الطالب أثناء تقديم الامتحان.

وأما بما يخص شهادتي التعليم الأساسي، والثانوية العامة، فأصدر مدير التربية والتعليم في إدلب، “ياسين علي الياسين” تعميماً اليوم الأحد، يقضي بتمديد التسجيل لامتحانات الشهادات الثانوية بكافة فروعها، وشهادة التعليم الأساسي، للدورة الامتحانية 2018، اعتباراً من يوم غد الاثنين، وحتى يوم الأحد المقبل، وذلك حرصاً على سير العمل ومقتضيات المصلحة العامة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة