بدء الانتخابات العراقية وسط هواجس أمنية

2018-05-12T14:56:59+03:00
2018-05-12T14:59:54+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير12 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
 2 - حرية برس Horrya press
أفراد أمن عراقيون يقفون حراسة أمام مركز اقتراع في حي مدينة الصدر في بغداد يوم السبت. رويترز

حرية برس:

يصوت العراقيون اليوم السبت في أول انتخابات برلمانية منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، وسط هواجس أمنية ومخاوف من أن تعزز نتيجة الانتخابات الدور الذي تلعبه إيران في العراق والشرق الأوسط.

وبدأ العراقيون، صباح السبت، في التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار 329 عضواً في البرلمان، الذي ينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية.

وحذرت السفارة الأميركية في بغداد من احتمال وقوع هجمات على المراكز الانتخابية في أنحاء العراق.
وقالت السفارة -في بيان على موقعها الإلكتروني- إنها تلقت معلومات عن احتمال وقوع هجمات إرهابية على مراكز انتخابية، لا سيما في حي الغزالية غربي العاصمة بغداد، وأوضحت أنها قررت تقليص حركة الموظفين في هذه المنطقة بشكل مؤقت.
لكن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمر برفع الحظر المفروض على سير المركبات في محافظات البلاد لإتاحة المجال أمام وصول الناخبين لصناديق الاقتراع والادلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

وفرضت الأجهزة الأمنية، منذ منتصف ليل الجمعة، حظراً على سير المركبات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات لتأمين سير الانتخابات.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الامنية العليا للانتخابات في العراق الفريق موفق عبد الهادي، إن “الوضع الأمني يسير بشكل طبيعي ولاتوجد خروقات أو مشاكل أمنية، وخولنا قادة العمليات في المحافظات برفع الحظر عن سير المركبات بشكل تدريجي بحيث لايؤثر على الوضع الأمني”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة