ستة شهداء بينهم طفلتين في مجزرة لقوات الأسد في حي الوعر بحمص

2016-05-29T18:56:04+03:00
2016-05-29T19:02:17+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لحظة القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة - المصدر تجمع ثوار سوريا
لحظة القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة – المصدر تجمع ثوار سوريا

حمص – حرية برس:
استشهد ستة مدنيين بينهم طفلتين وجرح العشرات بينهم عنصرين من الدفاع المدني في قصف مكثف بالاسطوانات المتفجرة تعرض له حي الوعر المحصر في مدينة حمص من قبل قوات الأسد.
وقال الناشط حسن الأسمر عضو تجمع ثوار سوريا لمراسل “حرية برس” في حي الوعر إن قوات الأسد والميليشيات الشيعية التي تحاصر الحي منذ 3 سنوات قصفت بكثافة المنازل السكنية في الحي بالاسطوانات المتفجرة ومدافع الهاون، فيما قصفت قوات الأسد المتمركزة في برج الغاردينيا الأبنية السكنية بالرشاشات الثقيلة بشكل عنيف ما تسبب باستشهاد ستة مدنيين بينهم طفلتين إحداهما لم تتجاوز الشهر من عمرها، فيما جرح العشرات، وتسبب القصف بتدمير جزئي لسيارة الإسعاف كانت تحاول إخلاء الجرحى والشهداء من مكان القصف.
وتحاصر قوات الأسد والميليشيات الشيعية منذ 3 سنوات حي الوعر من جميع منافذه وتمنع قوافل الإغاثة الأممية من الوصول إلى آخر أحياء مدينة حمص الذي تسيطر عليه فصائل الثوار، ويقطن في الحي أكثر من 100 ألف مدني في ظل نقص حاد في المواد الغذائية والطبية وانقطاع شبه تام للكهرباء.
وكان نظام الأسد قد أنهى هدنة إنسانية استمرت أكثر من 3 اشهر بعد امتناعه عن تنفيذ بنود الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة أواخر العام الماضي.

طفلة شهيدة جراء القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة
طفلة شهيدة جراء القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة
رضيعة شهيدة جراء القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة
رضيعة شهيدة جراء القصف على حي الوعر في حمص بالإسطوانات المتفجرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة