موظفو السلطة الفلسطينية في غزة يعتصمون مطالبين برواتبهم

فريق التحرير110 مايو 2018آخر تحديث :

غزة: حرية برس: فارس أبو شيحة

 

أفاد مراسل “حرية برس” في غزة أن عشرات الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية نفذوا ظهر اليوم الخميس، اعتصاماً في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة احتجاجاً على عدم تسلمهم لرواتبهم المستحقة ورفضاً للعقوبات التي تفرضها حكومة الوفاق الفلسطينية على قطاع غزة من أجل تسليم كافة المهام والمؤسسات عملها لحكومة الوفاق الفلسطينية.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها عبارات تطالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة صرف رواتبهم عن شهري آذار ونيسان الماضيين، وعبارات أخرى رافضة للعقوبات الاقتصادية ضد قطاع غزة.

من جانبه قال نقيب الموظفين في القطاع عارف أبو جراد خلال الاعتصام أن الحكومة الفلسطينية ضربت كل شيء بعرض الحائط ، حتى خطاب الرئيس محمود عباس والذي أمر فيه بصرف رواتب الموظفين في القطاع وهو ما يظهر عدم التزام الحكومة بقراراته.

وأضاف أبو جراد أن الأوضاع لاتزال على ماهي عليه بالنسبة لجميع الموظفين، حيث تم صرف راتب لا تتجاوز نسبته خمسين بالمئة من المستحقات للموظفين المتقاعدين والرسمين المدرجين على كشوفات السلطة، وهي نسبة تعتبر بمثابة صرف للبنوك فقط، خاصة أن شريحة كبيرة من الموظفين مقترضين لصالح البنوك في قطاع غزة.

وأشار أبو جراد إلى أن تحركات  تقوم بها نقابة الموظفين مع نقابة الأسرى والمحررين وموظفي عام 2005 وأسر الشهداء من أجل تنظيم فعاليات ووقفات احتجاجية أخرى في ظل عدم وجود أي مؤشرات على صرف رواتبهم المستحقة، خاصة مع انعدام أي تحرك من حركة فتح ووزراء القطاع وأعضاء اللجنة المركزية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل