أكثر من 500 قتيل لقوات الأسد في معارك جنوب دمشق

2018-05-06T19:36:02+03:00
2018-05-06T19:36:40+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير6 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Qusayr - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الأسد – أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس: 

تكبدت قوات الأسد خسائر بشرية فادحة منذ بدء حملتها العسكرية على مناطق جنوب العاصمة قبل نحو 3 أسابيع.

وقال الناشط مهند الجولاني من جنوب دمشق “لحرية برس” إن أكثر من 500 قتيل لقوات نظام الأسد والمليشيات الطائفية والفلسطينية المساندة له سقطوا على جبهات مخيم الحجر الأسود وحي القدم ومخيم اليرموك في جنوب دمشق، منذ بدء الحملة.

وحول الوضع الميداني حاليا أوضح “الجولاني” أن هناك تقدماً لقوات الأسد في تلك الأحياء، حيث نجحت بفصل حي الحجر الأسود عن باقي الأحياء الذي يسيطر عليها تنظيم “داعش” بالإضافة إلى تقدم أحرزته في حي القدم.

وأشار “الجولاني” إلى أن قوات نظام الأسد تسلمت نقاط التماس مع تنظيم “داعش” في المناطق التي كانت تسيطر عليها هيئة تحرير الشام في مخيم اليرموك، كما تسلمت أيضاً نظام نقاط التماس مع التنظيم من فصائل الجيش الحر في بلدة يلدا جنوب دمشق.

ودخلت الحملة العسكرية لقوات نظام الأسد والمليشيات الحليفة يومها الثامن عشر على التوالي، وتأتي هذه الحملة بعد عرقلة تنظيم “داعش” مسار الاتفاق مع الوفد الروسي بوضعهم شروطاً جديدة.

وكانت قوات نظام الأسد ارتكبت مجزرة مروعة بحق المدنيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود راح ضحيتها أكثر من 20 شهيداً، فيما يتواصل تهجير أهالي بلدات جنوب دمشق إلى الشمال المحرر مع وصول ثلاث دفعات إلى منطقة الباب شرقي حلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة