الدفعة الثانية من مهجري جنوب دمشق تصل شرقي حلب

فريق التحرير5 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
31817397 2074482062790687 5130331288246419456 n copy - حرية برس Horrya press
عدد من الحافلات التي وصلت إلى معبر أبو الزندين شرقي حلب ضمن قافلة مهجري جنوب دمشق – الجمعة 4-5-2018، عدسة حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

وصلت الدفعة الثانية من مهجري بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوبي دمشق، اليوم السبت، إلى شرقي محافظة حلب.

وأفاد مراسل حرية برس ’’حسن الأسمر‘‘ أن قافلة مؤلفة من 13 حافلة تقل 618 شخصاً من مهجري جنوب دمشق، وصلت إلى معبر أبو الزندين الملاصق لمدينة الباب شرقي مدينة حلب.

وكانت الدفعة الأولى من مهجري جنوب دمشق وصلت، أمس الجمعة، إلى مدينة الباب شرقي حلب.

وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا عن خروج أكثر من 1.3 ألف مدني ومقاتل عبر معبر بيت سحم جنوبي دمشق.

وتحدثت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد عن خروج الدفعة الثالثة من مهجري جنوب دمشق، اليوم السبت، تمهيداً لنقلهم إلى الشمال السوري.

وتأتي موجة التهجير الجديدة في جنوبي دمشق عقب حملة عسكرية عنيفة شنتها قوات الأسد وحلفائه روسيا وإيران على بلدات جنوب دمشق ومخيم اليرموك دخلت أسبوعها الثاني.

وتوّصلت لجنة المفاوضات في بلدات بيت سحم ويلدا وببيلا -الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر، السبت الماضي، إلى اتفاق مع وفد نظام الأسد يقضي بخروج الراغبين من الأهالي والثوار إلى الشمال السوري وتسوية أوضاع من يريد البقاء.

ونص الاتفاق على تسوية لمدة ستة أشهر للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياط وقابلة للتمديد، ويمكن للراغبين بالبقاء بتسليم سلاحهم وإكمال التسوية مع قوات الأسد، وتقع مسؤولية حماية المنطقة بعد الخروج على عاتق الشرطة الروسية، فيما يخرج جيش الأبابيل إلى مدينة درعا حسب الاتفاق، بينما يتوجه بقية المقاتلين إلى الشمال السوري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة