قتلى في هجومين على مسجد وسوق شمال نيجيريا

فريق التحرير2 مايو 2018آخر تحديث :
تفجير في نيجيريا أودى بحياة العشرات – أرشيف – AFP

قتل أكثر من 30 مدنياً وجرح آخرون اليوم الثلاثاء، جراء تفجيرين انتحاريين استهدفا مسجدا وسوقا في مدينة موبي بشمال شرق نيجيريا، يحملان بصمات جماعة “بوكو حرام” غداة تعهد الرئيس الأميركي تعزيز الدعم لمحاربة التنظيمات المتشددة.

وقال المتحدث باسم شرطة موبي “عثمان أبوبكر”: بلغت حتى الآن حصيلة القتلى 24 قتيلاً، فيما أعلن مصدر في المشفى الحكومي “استقبال 37 جثة وعشرات الجرحى”، وقال مسعف محلي “نقلنا عشرات الجثث والجرحى إلى المشفى ولا تزال عملية الإسعاف مستمرة”، مضيفاً “الفوضى تعم المكان”، وسبق أن تعرضت موبي لهجمات جماعة “بوكو حرام”.

ويجري الرئيس النيجيري “محمد بخاري” زيارة إلى واشنطن حيث التقى نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” الذي تعهد تقديم مزيد من الدعم في المعركة ضد “بوكو حرام”.

واشترت نيجيريا من الولايات المتحدة نحو عشر طائرات هجومية خفيفة من طراز “سوبر توكانو إيه – 29” في صفقة قيمتها 496 مليون دولار (413 مليون يورو).

وقال “ترامب” إن صفقة أخرى ستتضمن شراء مروحيات هجومية، والإثنين قال “ترامب” في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره النيجيري إن “هذه الطائرات الجديدة ستعزز قدرات نيجيريا على استهداف الإرهابيين وحماية المدنيين”.

المصدر AFP
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل