استقالة مؤسّس “واتساب” والسبب فيسبوك!

فريق التحرير1 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
101110630 a38b091d 739b 4f1f 9cff 3867f2f96d19 - حرية برس Horrya press
مؤسس تطبيق واتساب جان كوم ـ جيتي

أعلن أحد مؤسّسي تطبيق واتساب، جان كوم، استقالته من منصبه عبر رسالة نشرها على موقع فيسبوك.

وكتب كوم على صفحته على فيسبوك “لقد حان وقت المغادرة، لقد كنت محظوظاً بالعمل مع هذا الفريق الصغير لتقديم تطبيق يستخدمه عدد هائل من الأشخاص في جميع أنحاء العالم”، مضيفاً أنه “يريد أن يستمتع ببعض الأشياء التي يحبّها خارج نطاق التكنولوجيا”.

ويأتي تخلّي كوم عن منصبه في مجلس إدارة فيسبوك بسبب عدم موافقته على طريقة استخدام فيسبوك للبيانات الشخصية للمستخدمين، وكذلك محاولات فيسبوك لتقليل مستوى تشفير البيانات.

وتبعاً لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، الاثنين، فإن كوم “تشاجر مع الشركة الأم فيسبوك حول استراتيجية واتساب”.

وعلَّق المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، على منشور كوم قائلاً: “جان، سأفتقد العمل بالقرب منك، وأنا ممتن لكل شيء قمت بفعله لمساعدة العالم على التواصل، ولكل شيء علمتني إياه، وخصوصاً التشفير وقدرته على نقل القوة من الأنظمة المركزية ووضعها بين أيدي الناس، وهذه القيم ستظل دائماً في قلب واتساب”.

وكان الأمريكي براين أكتون، والأوكراني جون كوم، أسّسا واتساب في عام 2009، قبل أن يبيعاها لفيسبوك في عام 2014 بنحو 19 مليار دولار أمريكي.

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسّسة “ديجيتال نيوز ريبورت”، العام الماضي، أن تطبيق واتساب أصبح واحداً من أكثر الوسائل السائدة للاطلاع على الأخبار ومناقشتها، غير أن استخدام تطبيق المراسلات الفورية بدا متبايناً بدرجة كبيرة بين الدول.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة