استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في غزة

فريق التحرير1 مايو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
5236 - حرية برس Horrya press
تشييع جثمان صحافي فلسطيني استشهد متأثراً بجروحه قبل أيام – رويترز

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في حادثين منفصلين أمس الأحد، عند السياج الحدودي مع قطاع غزة.

وأبلغ جهاز الإرتباط الفلسطيني في قطاع غزة التابع للسلطة الوطنية الفلسطينة، ثلاثة عائلات في قطاع غزة باستشهاد أبنائهم أثناء محاولتهم التسلل عبر السياج الحدودي الفاصل شرق محافظة رفح وخانيونس جنوب القطاع.

وأكد الإرتباط الفلسطيني: أن “قوات الإحتلال الإسرائيلي قام بإبلاغهم بإرتقاء ثلاثة شهداء أثناء محاولتهم التسلل عبر السياج الفاصل وهم “الشهيد الطفل يوسف جاسر أبو جزر 16عاماً، والشهيدين عطية محمد العماوي ويوسف أحمد العماوي في العشرينات من عمرهما” ولم يعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تسليم جثامين الشهداء الثلاثة إلى ذويهم حتى اللحظة.

وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء يوم الأحد الماضي عن إرتقاء ثلاثة شهداء وإعتقال أخر في حادثين منفصلين على الحدود الشرقية لمحافظة رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة بزعم محاولتهم عبور السياج الحدودي الفاصل، فيما لم تؤكد المصادر الطبية في قطاع غزة عن وصول أي شهداء أو إصابات إلى مشافي القطاع الليلة الماضية.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين في جمعة “الشباب الثائر” في إطار “مسيرات العودة” في غزة، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال إلى نحو خمسين شهيداً، منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس/آذار الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة