شحنات أسلحة إيرانية سرية إلى الأسد عقب التهديدات الإسرائيلية

فريق التحرير26 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
iran - حرية برس Horrya press
طائرة شحن عسكرية إيرانية – أرشيف

كشفت واشنطن يوم الأربعاء، عن شحنات جوية تحوي منظومات عسكرية بين إيران ونظام الأسد، وذلك عقب تهديدات إسرائيلية لإيران والأسد.

وأكد مصدر بالإدارة الأمريكية لشبكة الـCNN أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية تراقبان “شحنات جوية مريبة” بين إيران وسوريا.

ورجح المصدر أن هذه الشحنات قد تحتوي على أسلحة أو منظومات عسكرية، يمكن استخدامها في تهديد أمن الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب ما نقلته الشبكة عن المصدر فإن أجهزة الاستخبارات رصدت 3 رحلات اثنان منها لسلاح الجو التابع لنظام الأسد من طراز IL-76 بين طهران وسوريا، ورحلة لطائرة شحن إيرانية.

ويأتي هذا عقب الضربات الجوية العسكرية التي وجهتها أمريكا وفرنسا وبريطانيا لنظام الأسد، واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمطار تيفور العسكري والذي أسفر عن مقتل عناصر من المليشيات الإيرانية، الأمر الذي أثار انتباه الاستخبارات، وفقاً لما ذكره المصدر.

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينتز” من حزب “الليكود” قد هدد حياة الأسد في شريط فيديو على موقع “وانيت” في حال سمح “لإيران أو أي جهة أخرى بإعلان الحرب على لإسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية”، محملاً إياه  “المسؤولية الكاملة والمخاطر المترتبة على ذلك كافة”، وفقاً لمانقلته وكالة فرانس برس.

يُشار إلى أنه سبق وأن كشفت عدداً من التقارير الاستخباراتية والتي نشرتها وكالات أنباء عالمية على مر السنوات منذ بداية الحرب في سوريا، عن شحنات للأسلحة بين إيران ونظام الأسد، في إطار دعم إيران للنظام للحول دون سقوطه.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة