مجزرة للطيران الروسي في حريتان وحصار مارع بعد تقدم مباغت لداعش

فريق التحرير27 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
شهداء ودمار في غارة روسية على فرن مدينة حريتان - المصدر المكتب الإعلامي لمدينة ‫حريتان‬
شهداء ودمار في غارة روسية على فرن مدينة حريتان – المصدر المكتب الإعلامي لمدينة ‫حريتان‬

حلب – حرية برس:
سيطر تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) صباح اليوم الجمعة، على عدة بلدات وقرى في ريف حلب الشمالي في هجوم مباغت شنه مقاتلو التنظيم في ساعات الفجر الأولى على محاور عدة.
وأفاد مجد ابو الوليد مراسل “حرية برس” في حلب باستشهاد 15 عنصراً من الجيش الحر وأسر 12 عنصراً منهم من قبل تنظيم داعش فيما سقط مدنيون في المعارك التي دارت في محيط بلدة اعزاز في ريف حلب الشمالي بين مقاتلي التنظيم وفصائل الجيش الحر.
وأكد مراسل “حرية برس” سيطرة تنظيم داعش على قرى كفر كلبين وكلجبرين وندة ونيارة وكفربريشة وطاطية وتل حسين.
وأضاف مراسل “حرية برس” أن قوات تنظيم داعش تمكنت بعد هذا التقدم من حصار مدينة مارع بشكل كامل.
وكانت طائرات روسية وطائرات قوات الأسد شنت أكثر من 40 غارة جوية على مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي، واستهدفت إحدى الغارات الروسية الفرن الآلي في المدينة، ما أسفر عن استشهاد عشرات الشهداء من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، وسقوط عدد من الجرحى اثناء تجمع المدنيين لشراء الخبز.
وعاودت الطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد استهدافها للمدينة بعد المجزرة فقصفت بالصواريخ الفراغية والألغام البحرية منطقة ‫الملاح.
وسارع المجلس المحلي في ريف حلب إلى إعلان إلغاء صلاة الجمعة في بلدات عندان وحريتان وكفر حمرة ومعارة الأرتيق بريف حلب الشمالي بعد القصف الجوي الروسي المكثّف.
وافاد مراسل “حرية برس” في حلب بتصدي فصائل الثوار لمحاولة تسلل جديدة لقوات الأسد وميليشياته على جبهة مخيم حندرات ما أدى لتدمير قاعدة صواريخ مضادة للمدرعات من نوع كورنيت لقوات الأسد ومقتل طاقمها بالكامل.

شهداء ودمار في غارة روسية على فرن مدينة حريتان - المصدر المكتب الإعلامي لمدينة ‫حريتان
شهداء ودمار في غارة روسية على فرن مدينة حريتان – المصدر المكتب الإعلامي لمدينة ‫حريتان
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة