وزراء خارجية دول الخليج يفشلون في إقناع روسيا بالتخلي عن الأسد

2016-05-26T17:02:14+03:00
2016-05-26T17:30:22+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

russia.khalij2موسكو – حرية برس:
قالت مصادر دبلوماسية مطلعة على مجريات اللقاء الخليجي الروسي في موسكو اليوم إن موسكو لم تغير موقفها من عقدة مصير الأسد رغم تقديم وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مقترحاً لحل سياسي بجدول زمني لعملية الانتقال السياسي في سوريا.
ولم يتردد وزير الخارجية السعودي في الإعلان عن هذا الاختلاف بالرؤى بين الوزراء الخليجيين والوزير الروسي لافروف خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده بعد انتهاء اللقاء، حيث قال إن دول الخليج وروسيا لم تتفق حول مصير بشار الأسد، خلال الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا.

و رد عادل الجبير، وزير خارجية المملكة السعودية، على سؤال صحفي بالسلب بشأن ما إذا تمكن المشاركون في الاجتماع من حسم الخلافات حول بشار الأسد.

وبدوره كشف سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، للصحفيين عن أسفه لوجود توقعات بعدم عقد جولة جديدة من محادثات السلام السورية قبل حلول شهر رمضان.

ونفى لافروف صحة ما أعلنه “بعض زملائنا الغربيين” من أنه يجب أن يتم إنشاء هيئة انتقالية في سوريا في موعد أقصاه 1 آب/أغسطس، مشيرا إلى عدم تحديد أي موعد لتشكيل الهيئة الانتقالية في سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة