الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على سوري يدير شبكة تهريب عالمية

فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث :
الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية – أرشيف

 حرية برس:

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على مواطن سوري لإدارته “شبكة عالمية من مهربي البشر” مقرها مدينة حمص في سوريا والتي تقوم “بتنسيق تهريب الرعايا الأجانب إلى الولايات المتحدة”.

وجاء ذلك في بيان للوزارة قالت فيه أن المواطن السوري “ناصيف بركات” يقوم بتهريب سوريين إلى الولايات المتحدة “بمتوسط ​​تكلفة يبلغ حوالي 20،000 دولار”.

وقالت “سيغال مانديلكر” وكيلة وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في البيان “تعيّن وزارة الخزانة منظمة تهريب بشر كمنظمة إجرامية عابرة للحدود ، وهي خطوة مهمة نحو تعطيل عمليات تهريب البشر الواسعة في سوريا وفي جميع أنحاء العالم”، مؤكدة أن الوزارة ستواصل العمل مع الشركاء “لاتخاذ إجراءات ضد مهربي البشر الذين يستغلون الضعفاء”.

وقامت الوزارة بتجميد أصول وممتلكات بركات وأعضاء الشبكة الموجودة في الولايات المتحدة، وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بها، كما حظرت على المواطنين الأمريكيين التعامل معهم داخل الولايات المتحدة أو خارجها أو مع أشخاص مرتبطين بهم.

ووفقاً للبيان فإن الشبكة التي يديرها بركات تسهل تهريب المواطنين السوريين واللبنانيين إلى حدود الولايات المتحدة عبر استخدام طرق متنوعة من السفر، وذلك منذ عام 2013، حيث تزود المسافرين بوثائق مزورة وجوازات سفر تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال من العديد من البلدان المختلفة، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، لتسهيل حركة موكليه وتهريبهم إلى الولايات المتحدة.

ويستخدم بركات مساراً للتهريب يبدأ بالسفر من سوريا إلى لبنان وتركيا والإمارات العربية المتحدة، ثم يصل إلى بعض بلدان جنوب ووسط أمريكا ويمر بها قبل الوصول إلى الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة.

وذكر البيان أن الوزارة إجراءات المتخذة اليوم نفذت بالتنسيق الوثيق مع مكتب سان دييغو الميداني للتحقيقات الأمنية، وخلية مكافحة تهريب البشر التابعة لوزارة الأمن الوطني ، ومركز الاستهداف الوطني لحماية الجمارك وحماية الحدود، وقسم حقوق الإنسان والملاحقات الخاصة التابع لوزارة العدل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل