الوفد المصري يعود من جديد إلى غزة لمتابعة ملف المصالحة

فريق التحرير14 أبريل 2018آخر تحديث :
اللواء “توفيق أبو نعيم” وكيل وزارة الداخلية بغزة واللواء “نبيل سامح” مسؤول الملف الفلسطيني أثناء إستقباله على معبر إيرز ـ متداول

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

وصل صباح ،اليوم السبت، وفداً أمنياً من مصر إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمالي القطاع.

وأفاد مراسل حرية برس بأن مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء سامح نبيل كان على رأس الوفد المصري للقاء قادة حركة حماس بغزة.

ومن المقرر أن يتابع الوفد المصري ملف المصالحة المتعثرة، وبحث العديد من القضايا من أبرزها التخفيف من حدة الوضع الإنساني في قطاع غزة، إلى جانب بحث ملفي المصالحة وأمن الحدود بين البلدين.

وكانت مصادر في حكومة رام الله أكد أن الرئيس محمود عباس قد سلم رسالة مكتوبة لرئيس المخابرات المصرية عباس كامل تحمل فحواها بالمهلة التي منحها الرئيس لحركة حماس للاستجابة لمطالبه بتسليم غزة فوراً قبل اتخاذ اجراءات حاسمة تتعلق برواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية للوزارات والنظام البنكي والتي ستنتهي المطاف بها بإعلان غزة إقليما متمرداً.

وقد غادر ذلك الوفد غزة قبل شهر، في أعقاب التفجير الذي تعرض له موكب رئيس وزراء حكومة الوفاق الفلسطينية “رامي الحمد الله” أثناء زياراته لغزة، بعد لقاءات أجراءها مع الفصائل منذ قدومه في 25 فبراير الماضي، لمتابعة تنفيذ المصالحة الذي وقعت عليه حركتا حماس وفتح في القاهرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل