110 صواريخ استهدفت مواقع للنظام وروسيا تبرر عدم تصديها للصواريخ المهاجمة

فريق التحرير14 أبريل 2018آخر تحديث :
مضادات نظام الأسد تحاول التصدي للصواريخ الأميركية البريطانية الفرنسية في دمشق ـ AFP

حرية برس:

قالت القيادة العامة لجيش نظام الأسد إن “العدوان الثلاثي” حسب ما وصفته استهدف العاصمة دمشق ومواقع عسكرية في مدن أخرى بـ 110 صواريخ.

وأوضحت القيادة العامة للنظام أن الهجوم بدأ على دمشق وعدد من المواقع العسكرية لقوات الأسد في مدن أخرى في تمام الساعة 3:55 فجر اليوم السبت.

وبث التلفزيون الرسمي بياناً للأركان قالت فيه إن “الدفاعات الجوية تصدت لمعظم الصواريخ وبعضها أصاب مركز البحوث العلمية في منطقة برزة”، مضيفاً أنه “حرف مسار أحد الصواريخ المستهدف لموقع عسكري قرب حمص ولم يصب هدفه وأدى إلى جرح 3 مدنيين”.

من جهتها برّرت روسيا عدم تصديها للصواريخ الأمريكية التي ضربت مواقع نظام الأسد، بأنها لم تخرق مجال الدفاعات الجوية الروسية في سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، بأن “أيا من الصواريخ المجنحة التي أطلقتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على مواقع سورية لم يخترق منطقة مسؤولية الدفاعات الجوية الروسية التي تحمي القاعدتين في حميميم وطرطوس”.

وأضافت “مواقع عسكرية ومدنية في سوريا تعرضت لأكثر من 100 صاروخ مجنح بينها صواريخ جو-أرض أطلقتها القوات الجوية والبحرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية، وشارك في الهجوم على سوريا سفينتان حربيتان أمريكيتان متواجدتان في البحر الأحمر وقاذفات استراتيجية أمريكية B-1B أقلعت من قاعدة التنف جنوب سوريا”.

وأشار البيان إلى أن “الدفاعات الجوية السورية التي تصدت للهجوم الثلاثي هي منظومات إس-125 وإس-200 وبوك وكفادرات، التي صنعت في الاتحاد السوفيتي قبل أكثر من 30 سنة”.

وقال الجيش الأمريكي إن الضربة العسكرية حققت الأهداف المحددة لها وانتهت ولا يوجد حالياً خطط أخرى لدى البنتاغون لشن ضربات أخرى.

وتأتي الضربات تنفيذاً للتهديدات الغربية بالرد على ارتكاب نظام الأسد مجزرة في مدينة دوما السبت الماضي، والتي راح ضحيتها نحو  100 شخص بعد قصفهم بالسلاح الكيماوي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل