مقتل صحفي يمني وإصابة اثنين آخرين بقصف للحوثيين

فريق التحرير13 أبريل 2018آخر تحديث :
الصحفي عبدالله القادري فور فور إصابته بقصف الحوثيين- المصدر: حساب الصحفي اليمني”عبدالعزيز الصبري” على تويتر

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

قتل صحفي يمني وأصيب اثنين آخرين ،اليوم الجمعة، بقصف مدفعي شنه الحوثيون أثناء تغطيتهم للمعارك الدائرة في منطقة قانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن الصحفي عبدالله القادري، توفي مساء اليوم، متأثراً بإصابته فيما أصيب اثنين آخرين -وهما: وليد الجعور و ذياب الشاطر- جراء استهداف مركبتهم في قصف مدفعي شنه الحوثيون على المنطقة التي تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين.

وذكرت المصادر أن “القادري أصيب في العنق وتأخر نقله إلى أحد مستشفيات محافظة مأرب المحاذية لمحافظة البيضاء، ما أدى إلى إصابته بنزيف حاد أدى إلى وفاته”.

يشار إلى أن الصحفيين كان يعملون لصالح وسائل إعلام محلية لتغطية المعارك الدائرة في محافظة البيضاء.

من جهتها أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان لها مقتل الصحفي عبد الله القادري واصفة إياه بـ”الجريمة”، بالإضافة إلى إصابة الصحفيين الجعور والشاطر، مشيرةً إلى “أن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الصحافة والصحافيين لا تسقط بالتقادم ولابد ان ينال مقترفوها العقاب الرادع”.

كما جددت مطالبتها لكافة وسائل الإعلام بتوفير أدوات الحماية للمصورين والصحفيين وتدريبهم على إجراءات السلامة المهنية أثناء تغطية الصراعات والحروب.

والجدير بالذكر أنه في مطلع العام الجاري قُتل صحفي وأصيب آخر بقصف للحوثيين على بلدة النشمة بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن. كما قتل اثنان مصوران صحفيان وأصيب اثنين آخرين خلال تغطيتهم المعارك الدائرة شرقي تعز منتصف العام الفائت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل