الجيش اليمني يعلن تحرير مدينة “ميدي” بالكامل

فريق التحرير11 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
30652334 233022020586103 6286835457003094016 n - حرية برس Horrya press
احتفال قوات الجيش اليمني وقوات التحالف العربي بتحرير مدينة ميدي الساحلية في محافظة حجة غربي اليمن الأربعاء 11/4/2018 – المصدر: المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم الأربعاء، عن سيطرتها الكاملة على مدينة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة غربي اليمن، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على صفحته بفيس بوك، أن “قوات الجيش الوطني، احتفلت اليوم بانتصاراتها على مسلحي الحوثي، بمشاركة محافظ حجة “عبد الكريم السنيني”، وقيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية”.

وقال قائد المنطقة الخامسة اللواء الركن “يحيى صلاح” خلال الإحتفال، إن مدينة ميدي تعتبر بوابة النصر والتحرير لكامل لمحافظة “حجة” وكما رفعت سارية العلم اليوم بمدينة ميدي سترتفع غداً في كل محافظات إقليم تهامة وفي العاصمة صنعاء على حد قوله.

من جانبه، أشاد قائد التحالف بمنطقة جازان محمد “الميسري”، بالانتصارات التي حققها الجيش اليمني بتحرير مدينة ميدي، مؤكداً استمرار دعم التحالف العربي حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية من الحوثيين.

وكانت القوات الحكومية في اليمن مسنودة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، قد أطلقت عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من خلالها تحرير مدينة ميدي بشكل كامل بعد ثلاثة أيام من المعارك المتواصلة.

من جهة أخرى قالت وسائل إعلام سعودية اليوم الأربعاء، إن القوات السعودية أسقطت طائرة استطلاع من دون طيار تابعة للحوثيين في مدينة أبها جنوب السعودية.

ونقلت قناة العربية السعودية، عن مصادر ميدانية،أن جماعة الحوثي استغلت الأجواء الغائمة وحالة الطقس لتسيير طائرتها من صعدة إلى داخل الحدود السعودية، على ارتفاع يقارب 4 كيلومترات عن سطح الأرض، وأضافت أن التقنيات التي تمتلكها القوات السعودية، تمكنت من استهدافها لتسقط في مطار أبها الدولي، دون تأثير على الملاحة الجوية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت سابق الأربعاء، أنها نفذت ضربة بطائرة بدون طيار على مطار أبها ومنشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية النفطية جنوب المملكة، وقالت قناة المسيرة التابعة للجماعة إن سلاح الجو المسير نفذ ضربات جوية بطائرة قاصف1 على شركة أرامكو في جازان.

وعلى الصعيد السياسي، جدد الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، التأكيد على دعمه للجهود الأممية الهادفة لتحقيق السلام الدائم في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء في الرياض، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، وقال هادي أن “الحكومة الشرعية ستظل دائما تمد يدها للسلام وتدعم أي جهود في هذا الاتجاه انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا وشعبنا”، مؤكداً أن الحرب لم تكن يوماً خيار الحكومة بل فرضت عليها تنفيذا لمخططات وأجندة إيران المعادية لليمن والمستهدفة لدول الجوار.

من جانبه أكد المبعوث الدولي “غريفيث” حرص المجتمع الدولي على إنهاء الحرب وإحلال السلام وإنقاذ الشعب اليمني من الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء الحرب، مجدداً تأكيده على موقف الامم المتحدة الثابت من وحدة واستقرار وسيادة اليمن.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة