ترامب يحذر روسيا قبيل الضربة المحتملة لنظام الأسد

فريق التحرير111 أبريل 2018آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – AP

حرية برس:

هدد الرئيس الأميركي ’’دونالد ترامب‘‘، اليوم الأربعاء، بضربات صاروخية ضد نظام الأسد في سوريا.

وقال ’’ترامب‘‘ عبر حسابه الرسمي في تويتر، ’’استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة‘‘، مضيفاً أن الصواريخ ستكون جديدة وذكية.

وتابع ’’ترامب‘‘ أن روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أميركية تستهدف سوريا، مؤكداً أنه لا يجب أن تحالفها مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك.

وجاءت تغريدات الرئيس الأمريكي بعد أن هدد السفير الروسي في لبنان بإسقاط الصواريخ الأميركية التي ستطلق باتجاه نظام الأسد.

وتوعدت روسيا بالرد في حال تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية تهديدها بشن ضربة عسكرية في سوريا، بعد تغريدات الرئيس الأمريكي.

وقال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي ’’فلاديمير شامانوف‘‘، اليوم الأربعاء، إن روسيا قادرة على تنفيذ رد فعال وسريع على أي ضربة عسكرية أمريكية في سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد حذرت من عواقب وخيمة يمكن أن تسفر عن أي تدخل عسكري خارجي في سوريا، مضيفة أن الاعتداء على بلد توجد فيه قوات روسية بطلب من الحكومة الشرعية غير مقبول على الإطلاق.

وصعدت موسكو من لهجتها التحذيرية على خلفية التهديدات الأميركية بشن هجوم على سوريا، ووصفت الخارجية الروسية ’’المزاعم عن هجوم كيماوي‘‘ جديد في غوطة دمشق الشرقية بأنها استفزازات سبق أن حذرت روسيا منها، موضحة أنها تهدف إلى حماية المتشددين وتبرير ضربات محتملة على سوريا من الخارج.

ويتزامن ذلك مع تنبيه نائب وزير الخارجية الروسي ’’ميخائيل بوغدانوف‘‘ إلى ضرورة ’’ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا والولايات المتحدة‘‘.

وشهدت الساعات الماضية صدامًا روسياً-أمريكياً عرقل تمرير ثلاثة مشاريع في مجلس الأمن، حول الهجوم الكيماوي الأخير على مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل