بابا الفاتيكان يدين استخدام الكيماوي في دوما

فريق التحرير8 أبريل 2018آخر تحديث :

حرية برس:

ندد البابا فرنسيس اليوم الأحد، باستخدام نظام الأسد الأسلحة الكيميائية ضد أهالي مدينة دوما في الغوطة الشرقية أمس السبت، والذي أسفر عن مجزرة مروعة راج ضحيتها مئات المدنيين بين شهيد وجريح،

وأعرب الباب فرنسيس عن أسفه لسقوط “عشرات الضحايا” في مدينة دوما في الغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق.

وقال البابا أمام الاف تجمعوا في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان “تأتينا أخبار مروعة من سوريا حيث سقط عشرات الضحايا بينهم الكثير من النساء والأطفال، تأثر كثيرون بتداعيات المواد الكيميائية في القنابل” الملقاة على سكان دوما في الغوطة الشرقية التي استأنف نظام الأسد هجومه عليها منذ الجمعة.

وأضاف بعد القداس “ليس هناك حرب جيدة وأخرى سيئة، ولا شيء، لا شيء يمكن أن يبرر استخدام هذا النوع من أدوات الإبادة ضد أشخاص وشعوب عزل”، وأكمل البابا “لنصلِّ من أجل أن يختار المسؤولون السياسيون والعسكريون الطريق الآخر، طريق المفاوضات، الوحيد الذي قد يجلب السلام، الوحيد الذي لا يؤدي إلى الموت والدمار” بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

واستشهد مساء السبت، أكثر من 100 مدني وأصيب أكثر من ألف آخرين بينهم نساء وأطفال، بحالات اختناق نتيجة قصف قوات الأسد مدينة دوما في الغوطة بغازات سامة.

وكانت أكدت مصادر طبية لـ”حرية برس” أن الغاز المستخدم هو غاز “السارين”، حيث أظهرت عشرات الصور أعراض السارين على أجساد الضحايا منها تصلب حدقة العين وخروج رغوة من الفم، ورجح الدفاع المدني إلى ارتفاع عدد الشهداء بسبب تزايد حالات الاختناق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل