وقفة احتجاجية لنشطاء حمص تنديداً بمجزرة الكيماوي في دوما

فريق التحرير8 أبريل 2018آخر تحديث :
نظم ناشطون إعلاميون وقفة تضامنية مع المحاصرين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية ورفعوا لافتات على أوتستراد حمص حماه الدولي شمالي حمص، تستنكر وتدين قصف طائرات الأسد مدينة دوما بالمواد الكيماوية والتي أسفرت عن مجزرة مروعة راح ضحيتها العشرات وأصيب المئات من المدنيين، اليوم الأحد 8/4/2018 – عدسة: سليمان طه – حرية برس©

حرية برس:

شهدت المناطق المحررة في حمص وإدلب وأغلب المناطق السورية اليوم الأحد، وقفات احتجاجية وتضامنية مع أهالي مدينة دوما في الغوطة الشرقية تنديداً بالمجزرة الوحشية التي ارتكبتها طائرات الأسد، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات المصابين بحالات اختناق إثر استهداف الأحياء السكنية في المدينة ببراميل تحوي غاز السارين السام.

ونظم ناشطون إعلاميون، وقفة تضامنية على أوتستراد حمص – حماه الدولي شمالي حمص مع أهالي مدينة دوما تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات نظام الأسد، ورفعوا لافتات تضامنية مع دوما وتنديداً بصمت المجتمع الدولي مايجري في الغوطة الشرقية.

المزيد من الصور حول (وقفة تضامنية لنشطاء حمص مع شهداء الكيماوي في دوما)

وقال الناشط الإعلامي طلال العلي: “أن هذه الوقفة هي صرخة في وجه هذا العالم الصامت حيال ما يجري في غوطة دمشق الشرقية، وتضامناً مع أهلنا المحاصرين الذين تركهم وخذلهم العالم هناك”.

ولفت العلي: “أن صور المجزرة الكيماوية التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء، التي ارتكبها نظام الأسد، هزت الإنسانية وعلى الجميع ان يثبت نفسه كـ”إنسان”.

وفي محافظة إدلب نظم الدفاع المدني والعديد من الفعاليات المدنية والثورية، وقفات تضامنية مع أهالي مدينة دوما تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد، في ظل صمت دولي وعربي، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى بعد استهداف المدينة بالغازات السامة.

المزيد من الصور حول (وقفة لعناصر الدفاع المدني بإدلب تضامناً مع ضحايا الكيماوي في دوما)

وقال “محمد الابراهيم” أحد متطوعي الدفاع المدني في مركز بليون بريف إدلب: “خرجنا اليوم في أغلب مراكز الدفاع المدني الموجودة في المحافظة، في كل من “أريحا وشنان وبليون وسراقب”، تضامناً مع أهالي مدينة دوما، وقد نظمنا هذه الوقفات لنوصل رسالة إلى المجتمع الدولي، والجهات القادرة على إيقاف شلال الدم في الغوطة الشرقية التي تتعرض يومياً الى قصف همجي من مختلف أنواع الأسلحة المحرمة دولياً”.

وتشهد المناطق المحررة في سوريا، مظاهرات واحتجاجات ووقفات تضامنية مع أهالي مدينة دوما بالغوطة الشرقية لما يحصل فيها، وتنديداً بالجريمة الشنيعة أمس الخميس حيث قامت طائرات الأسد الحربية باستهداف الأحياء السكنية في مدين  دوما بصواريخ تحوي غاز السارين السام، أسفر عن مجزرة راح ضحيتها العشرات بينهم نساء وأطفال بين المدنيين وأصيب المئات بحالات اختناق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل