“داعش” يضرب مجدداً في البادية ويقطع طريق دمشق – بغداد

فريق التحرير8 أبريل 2018آخر تحديث :
عناصر من تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي ـ أرشيف

حرية برس:

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية، ليلة أمس، من قطع طريق دمشق – بغداد عقب معارك عنيفة مع قوات الأسد والمليشيات المساندة لها في البادية السورية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن التنظيم شن هجوماً على مواقع تتبع لقوات الأسد على طريق دمشق – بغداد في ساعات متأخرة من الليلة الماضية، تمكن خلالها من قطعه عقب مواجهات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الداعمة له.

يأتي هذا بعد سيطرة تنظيم الدولة خلال اليومين الماضين على عدة مواقع لقوات الأسد جنوبي مدينة تدمر بالقرب من منطقة العليانية، كما سيطر على منطقة السبع بيار وحاجز ظاظا، بالإضافة إلى منطقة بئر الغاز جنوب مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي.

كما سبق وأن هاجم تنظيم الدولة قوات الأسد المتمركزة في حقل الشاعر شرقي حمص، موقعاً نحو 7 قتلى وأكثر من 20 جريحاً في صفوف الأخير والمليشيات الإيرانية.

وأدى إعلان التحالف الدولي تعليق المعارك البرية ضد التنظيم في مناطق من الضفة الشمالية لنهر الفرات في ديرالزور، إلى ازدياد وتيرة الهجمات التنظيم الذي يحاول استعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت إليها قوات الأسد في الفترة الأخيرة.

يذكر أن تنظيم الدولة كثف من هجماته على مواقع قوات الأسد خلال الفترة الماضية في ريف ديرالزور ومحيط مدينتي البوكمال والميادين، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من قوات الأسد والمليشيات الأجنبية المنتشرة في معظم مناطق البادية السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل