جرحى مدنيون بقصف لتحرير الشام غربي حلب

فريق التحرير16 أبريل 2018آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 3:31 مساءً
فريق التحرير1
أخبار سورية
885699 1 - حرية برس Horrya press
عناصر من هيئة تحرير الشام بريف حلب الجنوبي ـ أرشيف

حرية برس:

جرح عدة مدنيون، صباح الجمعة، بقصف متجدد من ’’هيئة تحرير الشام‘‘ لمدينة دارة عزة ومحيط عنجارة ومكلبيس في ريف حلب الغربي.

ودارت اشتباكات، مساء أمس الخميس، بين ’’هيئة تحرير الشام‘‘ و’’جبهة تحرير سوريا‘‘ في مدينة إدلب، عقب إطلاق عدة مبادرات بهدف وقف الإقتتال بين الطرفين.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات دارت بين ’’تحرير الشام‘‘ و’’تحرير سوريا‘‘ بالأسلحة الثقيلة وسط قصف مدفعي متبادل في محيط قرى احسم ومرعيان والرامي في منطقة أريحا إضافة لقرية الجرادة بمنطقة معرة النعمان.

وكانت ’’هيئة تحرير الشام‘‘ قد اعتبرت، أمس الخميس، أن الاقتتال لن يتوقف إلا باستعادتها المناطق التي سيطرت عليها ’’جبهة تحرير سوريا‘‘ و’’صقور الشام‘‘.

وأعلنت كل من ’’جبهة تحرير سوريا‘‘ و’’صقور الشام‘‘، الثلاثاء الماضي، عن موقفهما من مبادرة وقف الاقتتال الدائر مع هيئة تحرير الشام وذلك عن طريق اتحاد المبادرات الشعبية.

ودعت مجموعة من المشايخ والعلماء والفعاليات المدنية، الثلاثاء، لمبادرة ’’اتحاد المبادرات الشعبية‘‘ لوقف الاقتتال بين ’’تحرير الشام‘‘ و’’تحرير سوريا‘‘ في الشمال السوري.

ومنذ 20 شباط الماضي تدور اشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” من جهة، و”جبهة تحرير سوريا، وصقور الشام” من جهة أخرى، في ريفي إدلب وحلب الغربي، خسر الطرفان خلالها المئات من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما تسببت الاشتباكات بتدمير دبابات وعربات عسكرية لكلا الطرفين خلال المعارك الدائرة، فضلاً عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المدنيين بمناطق الاقتتال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل