طائرات الأسد وروسيا تواصل قصف محافظة إدلب

فريق التحرير4 أبريل 2018آخر تحديث :
أثار الدمار جراء غارات روسية على مناطق في ريف إدلب الجنوبي ـ الدفاع المدني

حرية برس:

واصلت طائرات نظام الأسد وروسيا غاراتها الجوية على محافظة إدلب، بعد ارتكابها عدة مجازر خلال الأيام الماضية في عدة مناطق في ريف إدلب الغربي والجنوبي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب علاء فطراوي بأن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد شن اليوم صباحاً، غارات جوية على مدينة جسر الشغور وبلدة الغسانية والكستن واشتبرق، بالإضافة لغارات مماثلة على محيط قرية حلوز والطيبات غربي إدلب.

وأشار المراسل إلى أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً تعرضت له قرى الركايا والنقير ومحيط مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، مشيراً لعدم ورود أنباء عن خسائر بشرية أو وقوع إصابات حتى اللحظة.

وتكثف طائرات نظام الأسد وروسيا غاراتها الجوية على إدلب وريفها خلال الفترة الماضية، إذ استشهد يوم أمس 7 مدنيين بينهم أطفال، بالإضافة لعشرات المصابين في عموم المحافظة بقصف من الطيران الحربي الروسي، وتركزت الغارات على مناطق أريحا وجسر الشغور جنوب غرب إدلب.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد القمة الثلاثية المقررة للأطراف الضامنة في أنقرة، والتي ستعقد بشأن سوريا بين كل من تركيا وإيران وروسيا، وتهدف لإرساء الاستقرار والسلام والأمن في سوريا.

وفي سياق متصل، أعلنت تركيا في بيان نشر نقطة مراقية جديدة في محافظة إدلب لاستكمال تنفيذ اتفاق استانا ليصل عدد نقاط خفض التصعيد المقامة ثمانية نقاط في الشمال السوري.

وتشهد مدن وبلدات ريف إدلب قصفاً صاروخياً مكثفاً وغارات جوية من قبل طائرات نظام الأسد وروسيا بشكل شبه يومي، على الرغم من دخولها مناطق خفض التصعيد المتفق عليها في “استانا” برعاية الدول الضامنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل