الجيش الأمريكي يخطط لإرسال المزيد من الجنود إلى سوريا

فريق التحرير4 أبريل 2018آخر تحديث :
جنود أمريكان في ريف الرقة إلى جانب مليشيا قسد ـ 26 أيار 2016 ـ أ ف ب

حرية برس:

أعلن الجيش الأمريكي، الثلاثاء، أنه يخطط لإرسال المزيد من الجنود الأمريكيين لشمال سوريا، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه على سحب قواته.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، عن مصادر من وزارة الدفاع “البنتاغون” والإدارة الأمريكية القول إن الخطط خضعت للنقاش لعدة أيام، ذلك قبل التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس الماضي، بنيته سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأشارت “سي أن أن” إلى ما ذكرته سابقاً من أن ملاحظات ترامب حيّرت الكثيرين في البنتاغون، حيث سيعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطط الإدارة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، و”ما هي الخطوة التالية بشأن حوالي ألفي جندي أمريكي في البلاد التي مزقتها الحرب”.

وأضافت أنه “ليس من الواضح بعد ما إذا كانت تصريحات ترامب ستؤثر على فرص إعادة إرسال قوات أمريكية إضافية إلى سوريا، وحصولها على الموافقة النهائية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 30 مارس الماضي، أن بلاده “ستنسحب من سوريا قريباً جداً”، وذلك بعد ساعات فقط على تسليط وزارة الدفاع الضوء على الحاجة لبقاء القوات الأمريكية في ذلك البلد على المدى القريب.

وأتت تصريحات ترامب حينها في نفس اليوم الذي قتل فيه جنديان، أحدهما أمريكي والآخر بريطاني، بانفجار في مدينة منبج السورية. وقال أدريان غالواي، المتحدث باسم “البنتاغون”، إن الجنديين كانا الأسبوع الماضي في مهمة سرية تستهدف قيادياً في “تنظيم الدولة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل