بن علي يلدرم .. رئيس وزراء تركيا الجديد: سنستمر في قتال تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد

2016-05-22T18:01:22+03:00
2016-05-22T18:28:13+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير22 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بن علي يلدرم . رئيس وزراء تركيا الجديد - المصدر الأناضول
بن علي يلدرم . رئيس وزراء تركيا الجديد – المصدر الأناضول

أنقرة- حرية برس: 

قال بن علي علي يلدرم الرئيس الجديد لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في  أول تصريح له بعد انتخابه لهذا المنصب أن وضع دستور جديد بهدف تطبيق نظام رئاسي تنفيذي للبلاد سيكون هدف حكومته الأول في المرحلة القادمة.
واضاف يلدريم خلال مؤتمر خاص لحزب العدالة والتنمية الحاكم اليوم الأحد بعد انتخابه بالتزكية رئيساً للحزب خلفاً للمستقيل أحمد داوود أوغلو إنه سيستمر في قتال تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد داخل البلاد وفي سوريا مشددا على أن تغير القيادة لن يؤثر على الحملة العسكرية ضد المسلحين. وأضاف يلدريم “إن مشاكل هذه الأمة وحبها هما من مسؤولية الرئيس. الدستور الجديد سيكون من أجل نظام رئاسي تنفيذي.”

وكان المؤتمر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا انتخب اليوم الأحد وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري، النائب عن ولاية إزمير بن علي يلدريم، رئيسًا جديدا للحزب.

ونال يلدريم، وهو المرشح الوحيد، أصوات 1405 من مندوبي الحزب، من أصل 1411 شاركوا في الانتخاب، الذي جرى اليوم في إطار مؤتمر عام استثنائي للحزب بالعاصمة أنقرة.

وبذلك أصبح يلدريم الرئيس الثالث للحزب بعد الرئيس المؤسس، رئيس الجمهورية الحالي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء المستقيل من رئاسة الحزب أحمد داود أوغلو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة