التحالف الدولي يؤكد استمرار الوجود الأميركي في سوريا

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، “رايان ديلون” ـ أرشيف

حرية برس:

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد, رايان ديلون، اليوم الأحد، أن” مهمة التحالف في سوريا مستمرة ولم تتغير، وذلك بعد يومين من تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب، أشار فيها إلى ان “بلاده ستغادر سوريا قريباً”.

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن ديلون، قوله: إنه” لم يطرأ أي تغيير على مهمة قوات التحالف الدولي في سوريا لمحاربة تنظيم داعش، مبيناً أن الجانب الأميركي سيستمر بتأمين المنطقة الأساسية التي تحارب فيها الولايات المتحدة التنظيم وهي إلى الشرق من نهر الفرات وعلى طول الحدود السورية العراقية.

وأوضح ديلون، أنه توجد حالياً جبهات أميركية مشتركة مع مليشيا قسد مفتوحة ضد تنظيم داعش خاصة في مناطق على مشارف نهر الفرات، وقرب الحدود السورية العراقية. مؤكداً أن “العمل المشترك بين التحالف وقسد أدى استغلال نقاط ضعف التنظيم وإحراز تقدم ملحوظ عليه في هذه المناطق”.

ولفت ديلون الى أن “قوات التحالف ستستمر بالوجود في منطقة منبج والانطلاق بعمليات ضد داعش منها، ومن يحكم منبج اليوم هو مجلس محلي من العرب بالدرجة الأولى، حيث يحكم المنطقة سكانها التاريخيون بعد أن قام التحالف بتخليص المنطقة من وباء داعش”.

وكان ترامب صرّح، مساء الخميس، قائلاً إن بلاده ستنسحب من سوريا قريباً جداً على حد تعبيره، وذلك بعد ساعات فقط على إلقاء وزارة الدفاع الضوء على الحاجة لبقاء القوات الأمريكية في ذلك البلد على المدى القريب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل