“نتنياهو وليبرمان” يشيدان بقتل جيش الاحتلال للفلسطينين بغزة

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :
بينيامين نتنياهو” و”أفيغدور ليبرمان” – المصدر:رويترز

فارس أبو شيحة- غزة – حرية برس:

أشاد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بينيامين نتنياهو” ووزير جيشه “أفيغدور ليبرمان” يوم السبت، بقتل قوات الاحتلال للفلسطينيين المشاركين في مسيرة العودة بغزة.

وقال نتنياهو في تغريدة له على تويتر  معرباً عن فخره ” “كل الاحترام لجنودنا الذين يحرسون حدود البلاد ويمكّنون المواطنين الإسرائيليين من الاحتفال بعيد الفصح بهدوء. إسرائيل تعمل بصرامة وبحزم من أجل حماية سيادتها وأمن مواطنيها”.

في الوقت الذي أشار فيه ليبرمان بتغريدة له أيضاً إلى أن جنود الاحتلال صدوا “نشطاء الجناح العسكري التابع لحماس بمهنية وصرامة، بالضبط كما توقعنا منهم”، معرباً عن استغرابه إزاء المطالبات “المنافقة” بتشكيل لجنة للتحقيق بقتل المتظاهرين في غزة أمس الجمعة، وذلك “لاعتقادهم أن حماس نظمت مهرجاناً ترفيهياً بالأمس وكان يتوجب علينا أن نوزع عليهم الورود؟!” على حد قوله.

وكان ليبرمان قد حذر أمس الجمعة الفلسطينين في قطاع غزة قائلاً “قيادة حماس تغامر في حياتكم. كل من يقترب من الجدار يعرض حياته للخطر. انصحكم مواصلة حياتكم العادية والطبيعية وعدم المشاركة في الاستفزاز.”

يُذكر أن الأمين العام المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد طالب بإجراء “تحقيق مستقل وشفاف في عمليات القتل والإصابات التي وقعت بغزة يوم الجمعة”، وذلك بعد فشل مجلس الأمن خلال جلسته المغلقة اليوم السبت، والتي دعت إليها دولة الكويت، بإدانة قتل الاحتلال الإسرائيلي لـ16 فلسطينياً خلال مشاركتهم في مسيرة العودة بالذكرى الـ42 ليوم الأرض في غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل