عباس يعلن الحداد على أرواح شهداء مسيرة العودة

مجلس الأمن سيعقد جلسة طارئة بشأن أحداث غزة

فريق التحرير31 مارس 2018آخر تحديث :
مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لمدينة غزة، 30-3-2018، عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©
فارس أبو شيحة – حرية برس:
أعلنت السلطة الفلسطينية، يوم السبت يوم حداد وطني على أرواح الذين استشهدوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي خلال مسيرات العودة في الذكرى الـ42 ليوم الأرض.
وجاء ذلك بقرار من رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” حداداً على أرواح الشهداء الذين خرجوا في مسيرات إحياء للذكرى الـ42 ليوم الأرض و”دفاعاً عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودفاعاً عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية وعن حقهم في العودة إلى منازلهم وأرضهم التي هجروا منها”.
وقال عباس في بيان له أنه كلف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “رياض منصور” بإجراء “الاتصالات مع أعضاء مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لحماية” الشعب الفلسطيني.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن السفير منصور قوله  “اتصلت برئيس مجلس الأمن الدولي والمندوب العربي في المجلس وطلبت منهما أن يتحمل المجلس مسؤوليته فورا بوقف هذه المذبحة ضد شعبنا الفلسطيني، خاصة في غزة”.

وأضاف: “بعثت لرئيس مجلس الأمن وأعضاء المجلس رسالة حول هذه المسألة تتضمن إدانة هذه المجزرة وضرورة وقفها وتوفير الحماية الدولية لشعبنا”.

وأكد منصور أن مجلس الأمن سيعقد “جلسة مشاورات مغلقة حول غزة ستعقد الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت نيويورك”

يُشار إلى أن 15 فلسطينياً استشهدوا اليوم وأصيب أكثر من 1416 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل