رصد دخان داخل قمرة قيادة الطائرة المصرية قبل تحطمها

2016-05-21T13:26:13+03:00
2016-05-21T13:44:07+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير21 مايو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
آخر ظهور للطائرة المصرية المنكوبة بمطار شارل ديغول
آخر ظهور للطائرة المصرية المنكوبة بمطار شارل ديغول

باريس – فرانس برس:

أكدت هيئة “سلامة الطيران” الفرنسية السبت، رصد دخان داخل الطائرة المصرية المنكوبة. وكانت وسائل إعلامية أمريكية أفادت الجمعة أن الطائرة المصرية أرسلت رسائل آلية تفيد بوجود دخان قرب قمرتها قبل تحطمها، إلا أن هذه المعطيات غير كافية لمعرفة ملابسات الحادث.

أعلن المحققون في هيئة “سلامة الطيران” الفرنسية السبت، أن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران التي تحطمت الخميس في البحر المتوسط أصدرت رسائل آلية بوجود دخان على متنها قبل تحطمها، لكن لا يزال من المبكر تفسير هذه العناصر.

وأعلن متحدث لوكالة الأنباء الفرنسية أن “مكتب التحقيقات والتحليل” “يؤكد أن الطائرة أطلقت رسائل آلية بوجود دخان على متنها قبيل انقطاع بث البيانات”.
وأضاف المتحدث أن “الأمر لا يزال مبكرا جدا لتفسير وفهم ملابسات الحادث ما لم نعثر على الحطام والصندوقين الأسودين”، مؤكدا أن “أولوية التحقيق هي للعثور على الحطام والصندوقين اللذين يسجلان بيانات الرحلة”.

وسائل إعلام أمريكية تحدثت عن رصد دخان داخل الطائرة

ومن جهتها، قالت وسائل إعلام أمريكية الجمعة إن طائرة “مصر للطيران” أرسلت رسائل آلية تشير إلى دخان قرب قمرة الطائرة قبل تحطمها.

وقال مسؤول في وزارة الطيران المدني المصرية لوكالة الأنباء الفرنسية “نحن على علم بهذه المعلومات الصحافية. ولا يمكننا حاليا نفيها أو تأكيدها”.

وكتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر قريبة من التحقيق لم تحددها، أن إحدى الرسائل أشارت إلى أن “دخانا كثيفا أدى إلى انطلاق أجهزة الإنذار في القسم الأمامي من الطائرة حيث توجد الأجزاء الحيوية للوحتها الإلكترونية”.

وأضافت الصحيفة أن “هذا القسم يحتوي على جزء مهم من كمبيوتر التحكم في تحليق” الطائرة، وأنه بحسب الرسائل أصبح “يعمل بشكل سيء”.

من جانبها، قالت قناة “سي إن إن”: “كان هناك إنذار بوجود دخان في رحلة مصر للطيران رقم 804، وذلك في الدقائق التي سبقت تحطمها في المتوسط”، مشيرة إلى أنها حصلت على هذه المعلومات من مصدر مصري.

وتم الجمعة انتشال حقائب ومقاعد قبالة السواحل المصرية.

ولا تزال أسباب وملابسات تحطم الطائرة مجهولة.

وقال العديد من المسؤولين الأمريكيين الجمعة لوكالة الأنباء الفرنسية إن وزارة الدفاع وأجهزة الاستخبارات لم ترصد آثار انفجار عنيف في الطائرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة