رسائل عديدة في مظاهرات حاشدة بإدلب وحلب

فريق التحرير130 مارس 2018آخر تحديث :
خروج أبناء مدينة معرة النعمان في مظاهرة حاشدة جنوبي إدلب تضامناً مع الغوطة الشرقية وتنديداً بالتهجير القسري كما وجه المتظاهرون برسالة للجيش التركي يطالبونه بتحمل مسؤلياته في وقف مجازر الأسد وروسيا اليوم الجمعة 30/3/2018 – عدسة: علاء الدين فطراوي – حرية برس©

حرية برس:

خرج مئات المتظاهرين في محافظتي إدلب وحلب، اليوم الجمعة، تضامناً مع الأهالي المهجرين من الغوطة الشرقية وتنديداً بسياسة التهجير القسري التي يتبعها الأسد وحلفاؤه.

المزيد من الصور حول أهالي معرة النعمان يطالبون تركيا بتحمل مسؤوليتها تجاه خفض التصعيد

وأفاد مراسل “حرية برس” في إدلب، بخروج مظاهرة خرجت في مدينة معرة النعمان تضامناً مع أهالي الغوطة الشرقية، منددة بالتهجير القسري التي تعرضت له مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين جددوا مطالبهم بإسقاط نظام الأسد، مؤكدين على استمرارية الثورة السورية حتى النصر.

وأكد المراسل أن المتظاهرين وجهوا رسائل للجانب التركي لتحمل مسؤولياته في مناطق خفض التصعيد في ظل استمرار جرائم نظام الأسد وروسيا.

وكانت تركيا قد نشرت في الأشهر الماضية عدة نقاط عسكرية لها في مدينة إدلب تنفيذاً لاتفاق خفض التصعيد الذي توصلت إليه مع روسيا وإيران في محادثات أستانا.

وفي مدينة سراقب بإدلب طالب عشرات المتظاهرين بتدخل عسكري تركي، ورفعوا لافتات كتب في إحداها “في ظل التآمر الدولي نطالب بتدخل إخوتنا الأتراك”، يأتي ذلك بعد مطالبة الهيئة السياسية في إدلب بتدخل الحكومة التركية لحماية المهجرين في مناطق الشمال السوري.

وفي بلدة حزانو شمالي المحافظة، تجمع المئات للتنديد بممارسات هيئة تحرير الشام، مطالبين بإعدام الجولاني زعيم التنظيم.

وفي مدينة الباب شرقي محافظة حلب، خرجت مظاهرة طالبت فصائل الثوار بتحرير بلدة تادف من أيدي قوات الأسد.

المزيد من الصور حول مظاهرة في الباب شرقي حلب تطالب الثوار بتحرير تادف

وشهدت مناطق الشمال السوري خلال الأسبوع الماضي، وصول الآلاف من المدنيين المهجرين من الغوطة الشرقية، ضمن اتفاق التهجير القسري الذي فرض عليهم من قبل النظام وروسيا، بعد صمود وحصار دام لسبعة أعوام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل