وصول الدفعة الأولى من مهجري عربين إلى ريف حماة

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير25 مارس 2018آخر تحديث : الأحد 25 مارس 2018 - 11:15 صباحًا
152190320639706161 - حرية برس Horrya press
وصلت خلال الأيام الماضية دفعتان من مهجري حرستا إلى المنطقة ـ أرشيف

حرية برس:

وصلت الدفعة الأولى من مهجري مدينة عربين في الغوطة الشرقية، إلى قلعة المضيق بريف حماه الغربي تمهيداً لنقلهم إلى إدلب.
وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن نحو ألف شخص بينهم مصابين وجرحى بحالات خطيرة، وصلوا اليوم صباحاً إلى معبر قلعة المضيق غربي حماه، مشيراً إلى 11 حالة تعتبر الأشد خطورة وصلت بسيارات إسعاف تابعة لمنظمة “الهلال الأحمر السوري”، سيتم نقلها إلى المستشفيات في إدلب.
وأعلنت قوات الأسد في وقت سابق اليوم، خروج الدفعة الأولى من مهجري القطاع الأوسط للغوطة الشرقية بـ17 حافلة تضم 981 مهجراً بينهم مقاتلون مع عوائلهم.
ووصلت خلال الأيام الماضية دفعتان من مهجري حرستا إلى المنطقة، في إطار اتفاق مشابه مع “أحرار الشام”، وقاربت أعداد الواصلين 5500 شخص، جميعهم نقلوا إلى مخيمي ساعد وميزناز شمالي إدلب.
وكان فيلق الرحمن العامل في القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية توصل لاتفاق مع روسيا يوم الجمعة الماضي، يقضي بخروج من يرغب من العسكريين وعوائلهم بأسلحتهم الخفيفة بشكل آمن، بإشراف ومرافقة من قبل الشرطة العسكرية الروسية حصراً.
كما نص الاتفاق على أن تكون نقطة الانطلاق من مدينة عربين، ونقطة الوصول قلعة المضيق، بالإضافة لإخراج الجرحى للعلاج دون ملاحقة وتخييرهم بين العودة للغوطة الشرقية أو التوجه للشمال السوري بعد تماثلهم للشفاء.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة