عاصفة شديدة تزيد أعباء النازحين في إدلب والركبان

فريق التحرير24 مارس 2018آخر تحديث :
سيدة تجلس قرب خيمتها التي هدمت نتيجة العاصفة التي تجتاح عدة مناطق سورية – ريف إدلب الشمالي، السبت 24-3-2018، عدسة علاء الدين فطراوي، حرية برس©
حرية برس:

اجتاحت عاصفة شديدة، اليوم السبت، محافظات إدلب وحلب وديرالزور والرقة وبادية حمص، تسبب بحالات اختناق بين الأهالي نتيجة الغبار الذي رافقها ببعض المناطق.

المزيد من الصور حول عاصفة جديدة تقتلع خيام النازحين في إدلب

وأسفرت العاصفة عن أضرار بشرية ومادية في تلك المحافظات، إضافة إلى تهدم واقتلاع العديد من الخيم في مخيمات النازحين في الشمال السوري.

واستشهد طفل في قرية الجينة بريف حلب الغربي، إثر سقوط جدار منزله بسبب الرياح الشديدة التي ضربت المنطقة، وتسببت الرياح بدمار وأضرار في المنازل والمحال التجارية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في مدينة إدلب، أن العاصفة ضربت كافة مناطق الشمال السوري، إضافة إلى تجمع مخيمات النازحين في مدينة إدلب وريف حلب الشمالي، مضيفاً أن الهواء بدأ يشتد مصحوباً بنسمات باردة جداً.

وأشار المراسل، إلى أن العاصفة تسببت بهدم العديد من خيم النازحين في مخيم الميدان من بلدة كفردريان، مما تسبب بإصابة طفلة بكسر في اليد.

وضربت عاصفة رملية مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية، منذ يوم الأمس، تسببت بحالات اختناق لدى الأطفال، فيما أسفرت عن أسفرت عن انعدام الرؤية في مدينتي الرقة وديرالزور، وانقطاع العديد من الطرق.

وسبق أن ضربت عدة عواصف مطرية وثلجية وغبارية العديد من المحافظات السورية، مسببة أضرار كبيرة في مخيمات النازحين، فيما يشتكي النازحون من سوء الأوضاع الإنسانية خاصة في فصل الشتاء، حيث تسفر الأمطار والثلوج بغرق عشرات الخيام.

  • إعداد أحمد الرحال
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل