دراسة: غير الأسوياء جنسياً أكثر عرضة للأمراض القلبية

فريق التحرير24 مارس 2018آخر تحديث :

حرية برس:

أظهرت دراسة جديدة أن غير الأسوياء جنسياً أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأسوياء، وفقاً لما ذكرته صحيفة الإندبندنت.

وأجرى هذه الدراسة مجموعة من الأطباء والباحثين في عيادة بابتيست هيلث ساوث فلوريدا في ميامي، تم خلالها تتبع الصحة القلبية لدى 2445 شخصاً من خلال مقابلات واختبارات طبية.

وقال المشرف على الدراسة الدكتور أنشول ساكسينا “النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن نسبة الخطر أعلى بشكل غير متناسب لأمراض القلب والأوعية الدموية” لدى هذه الفئة، بحسب نقلته الصحيفة.

فقد توصلت الدراسة إلى أن واحد من بين كل 20 مشاركاً (أي 5%) تم تحديدهم أنهم شواذ، بحسب التفاوت الصحي، حيث لم يطلب من المشاركين ذكر ذلك.

وتمت الدراسة بناء على تاريخ العائلة من أمراض القلب والعمر وقياس صحة القلب ، وشملت ضغط الدم والكولسترول والنشاط البدني والوزن والنظام الغذائي.

وقد تم تقديم هذا البحث في اجتماع لجمعية القلب الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور “واين روزاموند” رئيس لجنة علم الأوبئة والوقاية التابعة للجمعية الأمريكية للقلب، قوله إن “على الحكومات أن تراقب التفاوت الصحية في هذه الفئة”.

وأضاف أن هذه البيانات الأولية تسلط مزيدا من الضوء على التفاوت الصحي في القلب والأوعية الدموية. كما تشير إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية” عند غير الأسوياء جنسياً، موضحاً “لدينا أبحاث قليلة نسبياً يمكنها تقييم صحة ورفاهية” هذه الفئة، والقيام بتوعيتهم ثقافياً حول مخاطر أمراض القلب لديهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل