على متنها 66 راكباً.. اختفاء طائرة ركاب مصرية فوق المتوسط

2016-05-19T09:44:28+03:00
2016-05-19T12:45:56+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
آخر نقطة رصدها الرادار لطائرة مصر للطيران قبل اختفائها - المصدر فلايت رادار
آخر نقطة رصدها الرادار لطائرة مصر للطيران قبل اختفائها – المصدر فلايت رادار

القاهرة – حرية برس:
أكد مسؤول في شركة مصر للطيران بأن طائرة من طراز ايرباص اي 320 كانت تقوم برحلة اعتيادية من باريس إلى القاهرة ربما تكون سقطت في البحر المتوسط بعد اختفائها من على شاشات الرادار صباح هذا اليوم الخميس.
وكانت الطائرة اختفت فوق البحر المتوسط على متنها 66 شخصا، من بينهم طفل ورضيعان، وبي من على متنها 3 من أفراد الأمن وطاقم من 7 أفراد. وأرسلت كل من مصر واليونان طائرات استطلاع وقوارب الى البحر المتوسط للبحث عن الطائرة. وأوضح بيان للشركة أن الطائرة كانت تقل 30 مصرياً و15 فرنسيا وبريطاني وبلجيكي وعراقيان وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.
وأوضح رئيس هيئة الطيران المدني اليونانية أن االطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد دقيقتين من مغادرة المجال الجوي اليوناني. كما أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أنه لا يمكن استبعاد أية فرضية بشأن الطائرة المفقودة، بحسب ما نقلته قناة فرانس 24.

وقال متحدث باسم الجيش المصري، إن طائرات عسكرية مصرية تجري حاليا عمليات بحث، وتم إرسال قطع بحرية عسكرية مخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة وأن تنسيقاً يتم مع دولة اليونان في عمليات البحث في مكان اختفاء الطائرة.
وكانت مصادر إعلامية أكدت أن تنسيقا جرى بين المراقبة المصرية واليونانية فور اختفاء الطائرة لتحديد آخر موقع ظهرت فيه على شاشات الرادار. وتابعت أن آخر اتصال مع قائد الطائرة كان قبل 10 دقائق من اختفائها.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة