“الجيش الحر” ينشر حواجز لحماية عفرين ويتوعد المخالفين

فريق التحرير21 مارس 2018آخر تحديث :
عبارات كتبها عناصر من الجيش السوري الحر في عفرين ـ وسائل تواصل اجتماعي

حلب – حرية برس:

انتشرت عمليات سرقة واسعة في عفرين عقب السيطرة عليها، مما دفع فصائل الجيش السوري الحر إلى نشر حواجز في مناطق متعددة لضبط الحالة الأمنية في المدينة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” إن بلاده فتحت تحقيقاً لمتابعة التجاوزات التي شهدتها مدينة “عفرين” بعد سيطرة الجيش التركي والسوري الحر عليها.

واعتبر المتحدث أن قيام مجموعات بمثل هذه الأعمال يشكِّل مخالفة للأوامر، واشار أن تركيا ستتخذ كافة التدابير اللازمة لضمان الأمن لسكان عفرين، مؤكداً أن بلاده لا ترغب في أن يغادر أي من سكان “عفرين” المدينة بسبب مشاكل أمنية.

كما أطلق ناشطون حملة إعلامية في عفرين تهدف إلى مناهضة السرقات التي حصلت شارك فيها عناصر من الجيش الحر، قاموا خلالها بكتابة عبارات على الجدران والمحال التجارية المغلقة تذكر بأخلاق الثوار، والمطالبة بالتحلي بها، والحض على حماية ممتلكات المدنيين من السرقات.

وكانت بدأت قيادة عملية “غصن الزيتون” أمس الاثنين بسلسلة إجراءات تهدف لوقف أعمال السرقة في “عفرين”، حيث ألقت القبض على أكثر من 100 شخص وصادرت العشرات من السيارات المحمَّلة بالمسروقات ووضعتها ضِمن مستودعات لردها لأصحابها.

وتداولت حسابات ناشطين خلال اليومين الماضين صوراً تظهر مجموعات من العسكرين والمدنيين، يسرقون أثاث منازل وسيارات ودراجات نارية في عفرين.

لاقت هذه الصور سخطاً شعبياً كبيراً، لما فيه من إساءة لأخلاق الجيش السوري الحر، لا سيما أن هذه الممارسات أو ما يعرف بظاهرة “التعفيش” هي من اختصاص جنود الأسد.

وسيطرت فصائل الجيش السوري الحر وبدعم من الجيش التركي، يوم الأحد، على كامل مدينة عفرين، بعد طرد مليشيا الوحدات الكردية منها، ضمن عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا في 20 كانون الثاني الماضي.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل