قوات الأسد تستهدف نقطة مراقبة للقوات التركية شمالي حلب

فريق التحرير20 مارس 2018آخر تحديث :
عناصر من قوات الأسد في ريف حلب ـ أرشيف

حرية برس:

استهدفت قوات الأسد بقذائف صاروخية نقطة مراقبة تتبع للجيش التركي، تتمركز فيها قواته وفصائل من الجيش السوري الحر شمالي حلب.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن قوات الأسد المتمركزة في قريتي نبل والزهراء المواليتين، استهدفت بأكثر من 40 صاروخ غراد نقطة المراقبة التركية المقامة حديثاً في جبل عندان بريف حلب الشمالي.

وأشارت المصادر إلى عدم وجود أضرار جراء قصف قوات الأسد للنقطة.

ودخل رتل من القوات تركية إلى ريف حلب الشمالي، السبت الماضي، بهدف استكمال عملية تثبيت نقاط المراقبة شمالي سوريا، ضمن اتفاق “خفض التصعيد”.

وقال مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي حينها بأن نحو 100 آلية عسكرية دخلت من معبر كفرلوسين إلى جبل عندان القريب من بلدتي نبل والزهراء المواليتين لنظام الأسد شمالي حلب، ويتألف من ناقلات جند و آليات عسكرية، بالإضافة لمدرعات ومجنزرات وسيارات بيك آب.

وكان صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق بأن تركيا ستقوم بتوسيع نقاط المراقبة في إدلب وإحكامها من جهة، والتوجه إلى منبج من جهة أخرى.

يذكر أن تركيا أصبحت تنتشر في سبعة نقاط مراقبة في ريفي حلب وإدلب، موزعة على ثلاث نقاط في ريف حلب الغربي، ونقطة في تلة العيس جنوبي حلب، بالإضافة إلى نقطتان في تل الطوقان ومحيط معرة النعمان شرقي إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل