قوات الاحتلال تقصف نفقاً لحماس والأخيرة ترد

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 8:08 مساءً
فريق التحرير
عربي ودولي
thumbs b c ace42d89eeea3c3fcdc7ca94d2b966e9 - حرية برس Horrya press
كتائب القسام – الأناضول

أعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أنها قصفت فجر الأحد، منشأة تحت الأرض لحركة حماس في قطاع غزة ودمرت نفقاً قيد الإنشاء يمكن أن يستخدم لشن هجمات ضدها.

وجاء هذا الاستهداف عقب انفجار عبوة ناسفة قرب الحدود بين اسرائيل والقطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس، لم يسفر عن سقوط ضحايا، كما أعلنت قوات الاحتلال.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان إن “سياستنا هي التصرف بحزم ضد اي محاولة لإيذائنا والقضاء بشكل منهجي على البنى التحتية المرتبطة بالانفاق الارهابية وسنواصل العمل على ذلك”.

ورد أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس”: أن النفق الذي أعلنت إسرائيل عن استهدافه اليوم الأحد “قديم وغير مستعمل”.

وذكر “أبو عبيدة” في تصريح له:” إن النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقا بعد أن استخدمته ‎كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة ‎العصف المأكول عام 2014″، في إشارة للحرب الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأضاف:” إن إعلان العدو عن اكتشاف نفق للقسام في رفح هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم، واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم”.

المصدروكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل