خسائر لقوات الأسد على جبهات الغوطة الشرقية

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث :
مقاتلين من الجيش الحر في الغوطة الشرقية ـ أرشيف

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

قُتل العشرات من قوات الأسد والمليشيات الموالية له، على جبهات الغوطة الشرقية إثر اشتباكات متواصلة مع فصائل الثوار في محاولة منها لصد هجمات النظام على الغوطة.

وأفاد مراسل حرية برس في الغوطة الشرقية عمران الدوماني، بأن إنّ “قوات الأسد خسرت نحو 25 عنصراً من عناصرها، جراء الاشتباكات، أمس، على أطراف قرية الريحان بالغوطة الشرقية”.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان “جيش الإسلام”، حمزة بيرقدار: “إنه تم عطب ثلاث مدرعات لقوات الأسد على أطراف البلدة، عقب صد أربع محاولات تقدم منذ فجر اليوم الأحد”.

وتمكنت هيئة تحرير الشام أمس من قتل عشرات العناصر من قوات الأسد إثر استهداف تجمعاً لهم بسيارة مفخخة، كما شنت فصائل الثوار في الغوطة هجوماً معاكساً على مواقع قوات الأسد في حمورية قتلت خلالها أكثر من 50 عنصراً وجرح أخرين.

وتشهد الغوطة الشرقية معارك كر وفر بين قوات الأسد وفصائل الثوار، وسط غارات لا تتوقف من طائرات العدوان الروسي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والنازحين من المناطق الأخرى، خلفت مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ أسابيع، لحملة عسكرية شرسة تشنها قوات الأسد ومليشياته بدعم جوي كثيف من طائرات العدان الروسي، أدى إلى استشهاد وجرح الألاف من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل