متطوعو الجيش الحر يزينون حي الوعر

2016-05-17T22:46:28+03:00
2016-05-17T22:59:58+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مبادرة1

همام أبو الزين – حمص-  حرية برس:

بالرغم من الحصار المفروض على حي الوعر الحمصي منذ ما يقارب الثلاثة أشهر وتجويع الأهالي ومعاناتهم داخل الحي بسبب فقدان أبسط مقومات الحياة وارتفاع درجات الحرارة ، تطوع بعض مقاتلي هيئة حماية المدنيين التابعة للجيش الحر في أوقات استراحتهم لتنظيف احد الشوارع، حيث قاموا بردم أكوام القمامة المتواجدة داخل إحدى الساحات و زراعة غراس الزيتون على الأرصفة ، أملاً منهم بتخفيف المعاناة عن الأهالي ولتخفيف أكبر كمية ممكنة من الأمراض والحشرات الناتجة عن تراكم القمامة . مبادرة3

وفي حديث مع أحد المتطوعين قال: إن ثورتنا هي ثورة حضارة لا ثورة تخريب و نقوم بهذا العمل بسبب تقاعس المسؤولين عن أعمال النظافة وتغاضيهم عن معظم أعمالهم الموكلة لهم.

وأضاف المقاتل المتطوع لمراسل “حرية برس”: نحن مقاتلين على جبهات الحي وسنستمر في هذا العمل دائماَ في أوقات استراحتنا حتى نصل لمبتغانا ألا وهو تنظيف كافة شوارع الوعر والتخفيف من معاناة الأهالي المحاصرين.

مبادرة2

ويذكر أن هيئة حماية المدنيين هي مؤسسة مدنية عسكرية تأسست في بداية العام 2012 لرفع الظلم الذي يتعرض له المدنيون من قبل قوات النظام السوري , حيث أن القسم الأكبر من العناصر في هيئة حماية المدنيين عسكريون , و تعتبر الهيئة أحد أكبر الفصائل الثورية العسكرية داخل الحي , كما تضم عدداً من المكاتب الإغاثية لتلبية حاجات المدنيين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة