المناطق تتساقط تباعاً.. “الحر” ينتزع مناطق جديدة في عفرين

فريق التحرير10 مارس 2018آخر تحديث :
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حرية برس:

تسارعت وتيرة سقوط المناطق بيد الجيش السوري الحر في منطقة عفرين، في إطار العمليات العسكرية التي يشنها بدعم من الجيش التركي ضد مليشيا الوحدات الكردية في المنطقة.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب بأن فصائل الجيش الحر صباح اليوم، تمكنت من السيطرة على قريتي الطفلة وهوران قرب ناحية بلبل في منطقة عفرين، بالإضافة لسيطرتها على قريتي كفر روم و قورت قولاق في محور شران شمال عفرين.

كما تمكنت فصائل الحر بالساعات القليلة الماضية من السيطرة على قرية زلاقة في محور جنديرس جنوب غرب عفرين، عقب معارك عنيفة مع مليشيا الوحدات الكردية.

وكانت سيطرت فصائل الجيش الحر يوم أمس على قرية سورائيل في محور بلبل، وعلى جبل “كشكدار – بيك أوباسي” في محور شنغال، وعلى قرية كفرمز في محور شران، حيث أصبحت كتائب الثوار قريبة من مركز مدينة عفرين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أروغان أمس الجمعة، إن القوات التركية تحاصر مدينة عفرين، وأن دخول وسط المدينة أصبح وشيكاً، مؤكداً استمرار العمليات حتى طرد كل مقاتلي المليشيات الكردية من كامل الحدود مع سورية بعد إتمام عمليتي عفرين ومنبج.

وبعد التقدم الذي يحرزه الجيش الحر والجيش التركي، واقترابه من مركز مدينة عفرين أعلنت مليشيا قسد المدعومة أمريكياً بسحب 1700 مسلح من المعارك ضد تنظيم الدولة في الرقة إلى منطقة عفرين لمواجهة القوات التركية والجيش السوري الحر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل