نظام الأسد يمهل “تحرير الشام” وفصيلين آخرين 48 ساعة للخروج من جنوب دمشق

فريق التحرير10 مارس 2018آخر تحديث :
عناصر من هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً” في جنوب دمشق ـ المصدر: أ ف ب -أرشيف

مازن الريفي – حرية برس:

أمهلت قوات الأسد يوم الجمعة، هيئة “تحرير الشام” وفصيلين آخرين 48 ساعة للخروج من جنوب العاصمة دمشق.

وأكد مصدر خاص لحرية برس أن قوات الأسد أمهلت مقاتلي أجناد الشام، ولواء مجاهدي الشام” وعناصر من هيئة تحرير الشام 48 ساعة للخروج من منطقة المادنية في حي القدم أو استمرار القصف.

وأضاف المصدر أنه في حال وافقت هذه الفصائل والهيئة على الخروج من هذه المناطق، فإن ذلك سيكون باتجاه الشمال السوري على غرار عمليات التهجير السابقة في عدد من المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد.

وكانت عدد من الفصائل ولجنة المفاوضات في حي القدم وفعاليات مدنية وعسكرية في جنوب دمشق قد رفضت في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، عقد “مصالحة” طرحها نظام الأسد، وإدراج بلدات “يلدا وببيلا وبيت سحم” وحي القدم والتضامن، ضمن اتفاق “المدن الأربع”،مضايا والزبداني وكفريا والفوعة، حيث خرجت مظاهرات عارمة في بلدات ببيلا ويلدا لرفض هذا الاتفاق.

واقتصر الاتفاق بين عدد من الفصائل مع قوات الأسد في 23 أيلول/سبتمبر العام الماضي، على خروج من يرغب من الفصائل وأهالي حي القدم جنوب دمشق، إلى إدلب .

يُشار إلى أنه بعد مرور نحو أكثر من عام ونصف على تنفيذ هدن ومصالحات في عدد من بلدات جنوب دمشق، ما زالت تعاني من الحصار الخانق، خاصة بعد إغلاق قوات الأسد معبر بلدة ببيلا، وهو المعبر الوحيد الذي يربط تلك البلدات مع العاصمة دمشق، مما زاد من معاناة أهالي تلك البلدات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل