الخارجية الأميركية تتهم روسيا باستخدام سوريا لتجربة أسلحتها

فريق التحرير8 مارس 2018آخر تحديث :
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت ـ أرشيف

حرية برس:

اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، روسيا باستخدم سوريا لتجربة طائراتها الحربية سوخوي-57″.

وذكرت ناورت، في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”، أمس الأربعاء، أن روسيا نفذت 20 عملية قصف على دمشق والغوطة الشرقية في الأسبوع الأخير من فبراير/ شباط الماضي، وأضافت “حالياً تستخدم روسيا، سوريا لتجربة طائراتها الشبح سوخوي-57”.

وأشارت إلى وجود عمل كثير يتوجب على روسيا القيام به فيما يتعلق بإحلال السلام وأمن المدنيين والمساعدات الإنسانية في سوريا، وادّعت أن مسار استانا بخصوص سوريا قد “فشل”.

وكانت وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها، حصيلة أبرز الانتهاكات التي نفذتها قوات العدوان الروسي منذ 30 أيلول 2015 حي آذار 2018 حيث قتلت ما لا يقل عن 6019 مدنياً، بينهم 1708 طفلاً، و642 سيدة، وشنت قرابة 914 هجوماً على مراكز حيوية مدنية، من ضمنها 162 حادثة اعتداء على منشآت طبية، و قرابة 219 هجوماً بذخائر عنقودية.

كما شنت قرابة 115 هجوماً بأسلحة حارقة، وتسببت بتشريد قسري لقرابة 2.3 مليون جراء تداعيات العمليات الروسية مع حليفها نظام الأسد والإيراني.

وبحسب الشبكة استخدمت قوات العدوان الروسي في قصفها الصواريخ الموجهة في قصف مراكز حيويَّة مدنيَّة، من ضمنها مراكز طبيَّة ومدارس وأسواق، واستخدمت الذخائر العنقودية بشكل يفوق استخدام نظام الأسد لها، إضافة إلى الأسلحة الحارقة والصواريخ الخارقة للخرسانة في مناطق مأهولة بالسكان.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل