الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية ضد الحوثيين شمالي البلاد

فريق التحرير6 مارس 2018آخر تحديث :
مشاهد من المعارك التي يخوضها الجيش اليمني على جبهات مدينة تعز في اليمن – عدسة: مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أطلقت قوات الجيش اليمني، أمس الأحد، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية رازح ، بمحافظة صعدة (معقل جماعة الحوثيين) شمالي البلاد.

وقال موقع الجيش”سبتمبر نت” عن أركان حرب اللواء السابع حرس حدود، العقيد حمود بن هشام، قوله إن “العملية العسكرية الواسعة لتحرير مديرية رازح من الميليشيات، انطلقت فجر اليوم بمشاركة اللوائين السادس والسابع حرس حدود، وبإسناد من قوات التحالف العربي”.

مشيراً إلى أن هذه العملية تأتي بعد أن كانت قوات الجيش قد استعادت السيطرة مؤخرا على عدد من المرتفعات والمواقع الاستراتيجية في أطراف رازح”. و ذكر المصدر ذاته أن قوات الجيش تمكنت خلال العامين الماضيين من دحر مليشيا الحوثي في مناطق واسعة من محافظة صعدة معقلها الرئيسي، أهمها في مديريات “باقم والبقع وكتاف”، وتسعى حاليا لتحرير مديرية رازح والتوغل في عمق المحافظة.

في السياق ذاته؛ شهدت محافظة تعز (جنوب غربي البلاد) معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي الانقلابية غرب المحافظة.

وقال المتحدث باسم محور تعز العسكري العقيد عبد الباسط البحر، لحرية برس إن “قوات الجيش صدت محاولة تقدم للحوثيين نحو تباب الردمة والحصن ومدرسة بلال بن رباح بجبهة مقبنة غربي المحافظة”.

وذكر البحر أن المعارك أسفرت عن مقتل 10 حوثيين وإصابة خمسة آخرين فيما قتل ثلاثة جنود في الجيش الوطني.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام تشهد العديد من مديريات تعز مواجهات بين قوات الجيش الوطني (الشرعية) من جهة و جماعة الحوثي الانقلابية من جهة أخرى .

من جانب آخر؛ اعتصم أمس الأحد العشرات من المواطنين في العاصمة صنعاء احتجاجاً على ارتفاع أسعار الغاز.

وقال شهود عيان لـ”حرية برس” إن المحتجون أشعلوا الإطارات واغلقوا الشارع الرئيسي أمام أمانة العاصمة قبل أن تقوم عناصر تابعة لجماعة الحوثي بالاعتداء على المحتجين وتفريقهم بالقوة.

ويشكو السكان المحليون في مناطق سيطرة الحوثيين من ارتفاع سعر اسطوانة الغاز إلى أكثر من 7 آلاف ريال في أقل من يومين، بعد أن كانت عند 4600 ريال، قبل افتعال الأزمة الأخيرة. 

ومنذ ثلاثة أعوام تسيطر جماعة الحوثي الانقلابية على العاصمة صنعاء عقب انقلاباً قادته الجماعة ضد الحكومة الشرعية بمساندة حليفها السابق”علي عبدالله صالح”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل