ثوار الغوطة يكبدون قوات الأسد خسائر بالعشرات

فريق التحرير6 مارس 2018آخر تحديث :
رباط ثوار فيلق الرحمن على جبهة عربين في معركة “بأنهم ظلموا” في محور إدارة المركبات – صورة حصل عليها “حرية برس” من المكتب الإعلامي للفيلق

الغوطة الشرقية – حرية برس:

أعلن ثوار الغوطة الشرقية اليوم الثلاثاء، مقتل وجرح العشرات من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية في محافظة ريف دمشق.

حيث نجحت كتائب الثوار بصد محاولة تقدم لقوات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق «دمشق – حمص الدولي»، وتمكنوا من تدمير دبابتين وعطب أخرى وتركس مجنزر، فضلاً عن قتل 25 عنصراً أغلبهم من عناصر الفرقة الرابعة.

وصرح المتحدث باسم جبهة تحرير سوريا في الغوطة الشرقية «منذر فارس» لحرية برس «أن قوات النظام والميليشيات التابعة لها حاولت التقدم على جبهة المشافي على أطراف مدينة حرستا وتم التصدي لها، مشيراُ إلى أن الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة, فضلاً عن اغتنام بعض الأسلحة الخفيفة، مع استمرار الاشتباكات في باقي الجبهات في محاولة استرجاع ما خسره الثوار خلال الأيام الماضية».

الاشتباكات تزامنت مع قصف عنيف من قبل قوات الأسد بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية والصواريخ، استهدف كلاً من بلدات «حمورية وسقبا وحرستا ودوما وزملكا والأفتريس ومسرابا»، ما أسفر عن سقوط عشرات الجرحى من المدنيين ودمار هائل في الأبنية السكنية.

وتحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة لها منذ أسبوعين اقتحام الغوطة من ثلاثة محاور مستخدمة سياسة الأرض المحروقة بدعم روسي ايراني، وهو ما أودى بحياة نحو 800 مدني وإصابة أكثر من 2300 آخرين منذ بدء الحملة الهمجية.

  • إعداد مازن الريفي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل